الخبر من مصدره لحظة حدوثه

مجلة بريطانية: المملكة العربية اختارت معركة عبثيه مع كندا

ترجمة عماد المرشحي/  وكالة الصحافة اليمنية أكدت مجلة "ذي إيكونوميست" البريطانية أن المملكة العربية السعودية اختارت معركة عبثية مع كندا، لان الضرر الذي سيلحق بكندا سوف يكون طفيفا.   وإشارت إلى أن قيمة الصادرات إلى المملكة العربية السعودية بلغت  حوالى 1.1 مليار دولار في عام 2017 (0.2٪ من إجمالي قيمة الصادرات الكندية)، ومعظمها من صفقة [...]

ترجمة عماد المرشحي/  وكالة الصحافة اليمنية

أكدت مجلة “ذي إيكونوميست” البريطانية أن المملكة العربية السعودية اختارت معركة عبثية مع كندا، لان الضرر الذي سيلحق بكندا سوف يكون طفيفا.

 

وإشارت إلى أن قيمة الصادرات إلى المملكة العربية السعودية بلغت  حوالى 1.1 مليار دولار في عام 2017 (0.2٪ من إجمالي قيمة الصادرات الكندية)، ومعظمها من صفقة أسلحة متعددة السنوات  تقدر بقيمة 12 مليار دولار، بينما كندا استوردت   بحوالي   2 مليار دولار من البضائع السعودية، معظمها من البترول.

 

وقالت المجلة أن أول المتضررين من هذه المعركة العبثية هم الطلاب السعوديين في دولة كندا التي يقدر عددهم بحوالي عشرة ألف طالب، حيث طلبت من الطلاب البحث عن مكان أخر للدراسة، وتعتزم المملكة سحب المرضى السعوديين من المستشفيات الكندية.

 

وتطرقت إلى أنه مهما كان الأمر سخيفة، فإن الخلاف هو تحذير للحلفاء الآخرين في السعودية., فان هذا الخلاف يخدم الغرض المحلي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان الذي يريد أعاده تشكيل المجتمع السعودي.

 

كما وأشارت المجلة إلى أنه وفي غضون أشهر فقط من رفع الحظر على قياده النساء وفتح دور السينما والسماح بالحفلات الموسيقية العامة.

 

وأكدت أن ولي العهد السعودي  يخاطر برد فعل من رجال الدين المحافظين، لذلك فهو حريص على تشكيل قومية سعودية جديدة.

 

وأشارت إلى أن السياسات الخارجية العدوانية، من فرض الحصار على قطر والحرب على اليمن، تساعد في تحقيق ذلك.. ومع ذلك، فإنها تعزز أيضا صورته باعتباره القائد المتهور والطائش.

 

وأضافت أن ولي العهد يحتاج إلى الاستثمار الأجنبي لكي  يقلل من اعتماد الاقتصاد السعودي على النفط.