المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة استرالية: الجيش السعودي غير قادر على حفظ الأسلحة فائقة التقنية

ترجمة عماد المرشحي/ وكالة الصحافة اليمنية قالت صحيفة “كانبرا تايمز” الاسترالية إن أهم إنجاز حققه التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية  حتى الآن هو إثبات عجزهم وفشلهم العسكري معركة في اليمن، رغم التجهيز والتسليح الذي يمتلكه الجيش السعودي. وأكدت أنه ونظراً للإخفاقات المعلنة جيدا في الجيش السعودي فإنه من غير المحتمل أن يتمكن الجيش السعودي من […]

ترجمة عماد المرشحي/ وكالة الصحافة اليمنية

قالت صحيفة “كانبرا تايمز” الاسترالية إن أهم إنجاز حققه التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية  حتى الآن هو إثبات عجزهم وفشلهم العسكري معركة في اليمن، رغم التجهيز والتسليح الذي يمتلكه الجيش السعودي.

وأكدت أنه ونظراً للإخفاقات المعلنة جيدا في الجيش السعودي فإنه من غير المحتمل أن يتمكن الجيش السعودي من الاحتفاظ بأسلحته الفائقة التقنية في الميدان لأكثر من بضعة أسابيع أو أشهر.

وأشارت إلى الغارة الجوية التي استهدفت باصا ملئا بالطلاب في منطقة ضحيان بمحافظة صعده الخميس المنصرم، هو الأحدث في سلسلة طويلة من الحوادث التي تشير إلى أن السعوديين، حتى بمساعدة الولايات المتحدة وبريطانيا  الفاعلين، لا يمكنهم التفريق بين المستشفيات والمدارس ودور الأيتام والحافلات المدرسية من جهة، وبين  منصات إطلاق  الصواريخ من جهة أخرى، أو أنهم لا يهتمون.

وأكدت أن أسهل طريقة لإيقاف الحرب هي وقف بيع الأسلحة وسحب الدعم اللوجستي وغيره من أشكال الدعم للدول التحالف، من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة أن الرئيس ترامب مؤخرا أبدى  استعداده لإخبار أصدقائه، بما في ذلك حلف شمال الأطلسي (الناتو) وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا بما ينبغي عليهم فعله وما لا ينبغي عليهم فعله.

قد يعجبك ايضا