المصدر الأول لاخبار اليمن

حمى الضنك تفتك بأبناء ” شبوة”

خاص // شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //   كشف مصدر طبي  عن ارتفاع الاصابات بوباء حمى الضنك إلى أكثر من370 حالة في محافظة شبوة.   وأكد مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان في المحافظة “خادرك فرحان” عن وفاة حالة جراء انتشار حمى الضنك بشكل واسع، حيث سجلت مدينة” عتق” اكثر من 63 حالة من […]

خاص // شبوة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف مصدر طبي  عن ارتفاع الاصابات بوباء حمى الضنك إلى أكثر من370 حالة في محافظة شبوة.

 

وأكد مدير الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان في المحافظة “خادرك فرحان” عن وفاة حالة جراء انتشار حمى الضنك بشكل واسع، حيث سجلت مدينة” عتق” اكثر من 63 حالة من الاصابات، و370 حالة في عدد من المديريات المحافظة.

 

مبينا أن ذلك يرجع إلى تدهور الوضع الصحي، وقصور في نسبة الوعي لدى المواطنين، مع انتشار مياه الأمطار في المستنقعات،  وتتكدس القمامة ومياه الصرف الصحي في الشوارع الرئيسية.

 

وتطرق إلى كثرة الحشرات الناقلة لحمى الضنك، مطالبا الجهات المعنية رش المدينة  للقضاء على تلك الحشرات والحد من أنتشار هذا المرض.

 

ويعتبر مرض حمى الضنك من الأمراض المنتشرة في المحافظة وأصبح من أخطر الأمراض الوبائية المستوطنة، أدى إلى وفاة العشرات من المواطنين، خلال السنوات الماضية.

 

ويكتظ مستشفى “عتق” المركزي بالمرضى  يوميا وفي ظل صمت مريب من قبل حكومة هادي، في أغنى محافظة نفطية يعاني أهلها الموت دون تحريك ساكن، مع استمرار نهب النفط من قبل نافذين وفاسدين من حكومة هادي، وقوات الاحتلال الإماراتية التي جعلت من نفط شبوة ثروة خاصة لها.

 

 

قد يعجبك ايضا