المصدر الأول لاخبار اليمن

وزارة الدفاع : مصرع 180 وإصابة 136من قوى التحالف خلال الـ72 الساعة الماضية

خاص // وكالة الصحافة اليمنية // قالت وزارة الدفاع  اليمنية اليوم الثلاثاء، مصرع 180 وإصابة 136 من قوى التحالف خلال العمليات الهجومية لاحتلال مدينة الدريهمي وبعض المناطق الساحلية خلال الـ72 ساعة الماضية. ونقلًا عن وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن عمليات الجيش واللجان الشعبية المسنودين بأبناء تهامة ، كبدت قوات العدو خسائر فادحة رغم الإسناد الجوي […]

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

قالت وزارة الدفاع  اليمنية اليوم الثلاثاء، مصرع 180 وإصابة 136 من قوى التحالف خلال العمليات الهجومية لاحتلال مدينة الدريهمي وبعض المناطق الساحلية خلال الـ72 ساعة الماضية.

ونقلًا عن وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن عمليات الجيش واللجان الشعبية المسنودين بأبناء تهامة ، كبدت قوات العدو خسائر فادحة رغم الإسناد الجوي المتنوع بمختلف الطائرات الحربية والغطاء الصاروخي من البارجات والقصف المدفعي المتواصل، الذي لم يزد قوات العدو إلا تشتتا.

وأكدت الوزارة فغي بيان لها : أن إحصائيات خسائر العدو توزعت من خلال المعلومات الإستخباراتية للجيش واللجان الشعبية على 107 جثث وصلت من الدريهمي إلى ثلاجات مستشفيات عدن بينهم قيادات من ضمنها المدعو حمدي الشيبة قائد كتيبة ساحلية و29 جثة وصلت إلى مستشفى الخوخة من قوات ومرتزقة العدو لقوا مصرعهم بجبهات الجبلية والفازة والمتينة خلال اليومين الماضيين .

ولفتت:” إلى أن سبعة من قوات العدوان السعودي والمرتزقة لقوا مصرعهم في جبهة حيس الأحد الماضي ووصلت جثثهم إلى ثلاجات مستشفى المخا ، كما أن عدد الجرحى المسجلين خلال الـ72 ساعة الماضية ممن تمكنت قوى العدوان من إجلائهم تجاوز( 100 جريحًا من جبهة الدريهمي و32 جريحًا من جبهات التحيتا والفازة والجبلية).

وقالت :” أن عمليات الجيش واللجان الشعبية وأبناء تهامة بمحيط مديرية الدريهمي منذ صباح اليوم كبدت العدو 11 قتيلا و51 جريحا، فيما خلفت عمليات يوم أمس في الجبهة ذاتها عدداً من القتلى، حيث وصلت 19 جثة من ما يسمى اللواء الثاني فيما تم تدمير ما يزيد عن 20 آلية عسكرية بمن عليها من مرتزقة وعتاد، بينها مدرعات أمريكية نوع أشكوش تستخدمها قوات الغزو الإماراتية في جبهة الدريهمي وحيس بالساحل الغربي.

وأكدت :” أن العدوان السعودي الأمريكي فرض بقصف الطائرات والصواريخ والمدفعية حصارا خانقا على مديرية الدريهمي ومنع إسعاف الجرحى وإجلاء الشهداء من المدنيين بعد تكبد قواته التي تحاول منذ 72 ساعة اقتحام المدينة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

قد يعجبك ايضا