المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء: لجنة دعم الصحفيين الدوليين تنتقد التعتيم الإعلامي على الأزمة الانسانية في اليمن

خاص(وكالة الصحافة اليمنية)- حضرت وكالة الصحافة اليمنية المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح اليوم الاربعاء، برعاية لجنة دعم الصحافيين الدوليين بالعاصمة اليمنية صنعاء والذي ركز المتحدثين فيه على الازمة الانسانية في اليمن واستمع الحاضرين لشهادات حية  لمراسلي القنوات الذين عاينوا جرائم التحالف السعودي طيلة السنوات الثلاث الماضية.

 

وخلال المؤتمر الصحافي قدمت “وكالة الصحافة اليمنية” ورقة باللغة الانجليزية ألقاها محرر الوكالة  للشؤون الأوروبية / ناصح شاكر أوجز فيها شهادة حية لآخر جريمة حرب ارتكبها التحالف في مدينة ضحيان يوم الاربعاء الماضي وما تلى تلك الجريمة من ادانات وقدم عرض موجز  لموقف مجلس الامن السلبي والامم المتحدة حيال تلك الجريمة التي ارتكبت بحق طلاب ضحيان.

 

وتحدث مراسل قناة المنار اللبنانية حمود شرف الدين بإيجاز مختصر، عن دور “الاعلام الوطني” في نقل الازمة الانسانية، مشيرا ان هناك قنوات محلية باتت تتابع بشكل دولي، كقناة المسيرة والساحات والفضائية الاولى.

 

وطالب حمود شرف في الوقت ذاته الجهات المعنية بفتح نافذة للإعلام الانجليزي “كنشرات انجليزية  او على الاقل شريط اخباري بالإنجليزية لكشف ما يجري بحق اليمنيين الى العالم الخارجي والناطق بغير العربية.

 

وقدم مراسل قناة المسيرة حسين شوقي شهادات حية عاينها  لما يتعرض له الاعلام الوطني من مصاعب اثناء تغطية جرائم التحالف، حيث أشار الى ان وسائل الاعلام ومراسليها  باتوا مستهدفين تماما كما هو المواطن المدني داعيا الى حماية الصحافيين من الاستهداف للمرة الثانية اثناء تغطية ما يجري خلال عملية الانقاذ وانتشال الضحايا.

 

وتحدث مراسل قناة الاتجاه أحمد القانص، عن تجربته في تغطية الازمات الانسانية جراء حرب التحالف منذ ثلاث سنوات، متحدثا عن تجربته ك”مواطن صحافي” خلال غارة في الحي الذي يقطنه والذي تعرض لقصف مساكن مدنية في مدنية العمال بسعوان.

 

كما قدم نشطاء حقوقيون ومحامون شهادات حية، وكشفوا عن نيتهم تقديم ملفات خاصة للازمة الانسانية لدى محكمة الجنايات الدولية، معتبرين ذلك اقل القليل بحق اسر الضحايا كون ما يرتكبه التحالف من جرائم لا تسقط بالتقادم.

قد يعجبك ايضا