المصدر الأول لاخبار اليمن

تغطية لما وراء الكواليس ..الإصلاح يجبر جماعة ابو العباس السلفية على تسليم مواقعها داخل مدينة تعز

تقرير / خاص/ وكالة الصحافة اليمنية// يبدو أن جماعة ابو العباس السلفية التابعة للإمارات خضعت للأمر الواقع ، بعد قرابة (10) من المعارك المتواصلة مع مسلحي حزب الإصلاح في نعز. مصادر خاصة  في تعز اكدت لوكالة الصحافة اليمنية ان هناك اتفاق توصلت لجنة الوساطة المشكلة من قبل “هادي” يقضي  بإنسحاب جماعة ابو العباس من المواقع […]

تقرير / خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

يبدو أن جماعة ابو العباس السلفية التابعة للإمارات خضعت للأمر الواقع ، بعد قرابة (10) من المعارك المتواصلة مع مسلحي حزب الإصلاح في نعز.

مصادر خاصة  في تعز اكدت لوكالة الصحافة اليمنية ان هناك اتفاق توصلت لجنة الوساطة المشكلة من قبل “هادي” يقضي  بإنسحاب جماعة ابو العباس من المواقع التي تتواجد فيها وسط مدينة تعز، واشارت المصادر أن جماعة ابو العباس اضطرت للموافقة على تنفيذ هذا الإتفاق نظراً لأن الموقف العسكري لم يكن لصالحها في المعركة الأخيرة .

واضافت المصادر أن ما يسمى قوات “الحماية الرئاسية” والشرطة العسكرية  ومديرية الأمن هي اذرع تابعة لحزب الإصلاح ولم تكن يوماً محل ثقة جماعة ابو العباس السلفية، إلا أنه لم يعد هناك الكثير من الخيارات امام جماعة ابو العباس للحفاظ على كيانها سوى التسليم لتلك الجهات التابعة لحزب والجنوح للعاصفة مؤقتاً.

ورجحت المصادر أن يسهم هذا التسليم من قبل جماعة ابو العباس في اضعاف الجماعة السلفية واضعاف الموقف الإماراتي في تعز، خصوصاً أن جزء كبيراً من ضعف جماعة ابو العباس كان بسبب قيامها باخلاء المواقع التي تسيطر عليها من السلاح الثقيل في قلعة تعز ومقر الأمن السياسي ،الأمر الذي  ادى إلى تفوق حزب الاصلاح عسكرياً في المعركة الأخيرة.

ورغم أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم يقضي ايضاً بتسليم مجاميع حزب الإصلاح لعدد مماثل من المواقع ، إلا أن المصادر قللت من قيمة هذا الإجراء واعتبرته مجرد تظاهر من حزب الاصلاح بالخضوع للجنة الوساطة في حين أن حزب الاصلاح من وجهة نظر المصادر” نقل المواقع التي يسيطر عليها من يده اليسرى إلى اليد اليمنى” عندما سلمها للجهات عسكرية وامنية يسيطر عليها حزب الإصلاح.

ورجحت المصادر أن تكون هذه مجرد جولة من جولات الصراع القائم بين الطرفين ، وأن جماعة ابو العباس التابعة للأماراتيين ستنتظر ظروف افضل لاستعادة ما خسرته في المعارك مع حزب الإصلاح.

في غضون  ذلك شهدت مدينة تعز اليوم مظاهرة طالب خلالها المتظاهرون بإخلاء المدينة من المظاهر المسلحة .

الجدير بالذكر أن مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الجماعات المسلحة التابعة للتحالف، شهدت خلال الايام الماضية اشتباكات تعد الأعنف بين جماعة ابو العباس ومسلحي حزب الاصلاح، سقط على اثرها اكثر من (151) قتيلاً وجريحاً معظمهم من المدنيين ،و اجبرت  قائد الجماعة السلفية “ابو العباس” إلى الفرار إلى عدن والتي تعرض فيها لمحاولة اغتيال الثلاثاء الماضي.

قد يعجبك ايضا