المصدر الأول لاخبار اليمن

“بالصورة” اعترف برفعه إحداثيات لا تحصى… القبض على أخطر جواسيس التحالف في الحديدة

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية بعد أسبوعين من ارتكاب التحالف مجزرة سوق السمك (المحوات)، نجحت الأجهزة الأمنية بالحديدة في إلقاء القبض على أحد أخطر جواسيس التحالف في المحافظة.   حيث قال مصدر أمني بالمحافظة لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن المعتقل كشف في اعترافاته عن مخطط عدائي للتحالف، مبني على ارتكاب جرائم مركبة باستهداف منشآت مدنية وأسواق […]

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية

بعد أسبوعين من ارتكاب التحالف مجزرة سوق السمك (المحوات)، نجحت الأجهزة الأمنية بالحديدة في إلقاء القبض على أحد أخطر جواسيس التحالف في المحافظة.

 

حيث قال مصدر أمني بالمحافظة لـ “وكالة الصحافة اليمنية” أن المعتقل كشف في اعترافاته عن مخطط عدائي للتحالف، مبني على ارتكاب جرائم مركبة باستهداف منشآت مدنية وأسواق وأماكن عامة وإلصاق الجريمة لجهات أخرى بريئة منها”.

 

واعترف المدعو (معتز علي عثمان مدهش)، 24 عاما، بأنه قام برفع معلومات وإحداثيات لعدد من المواقع المدنية في المدينة بناء على طلب من التحالف، ومنها (سوق المحوات) الذي استهدفه طيران التحالف في الثاني من أغسطس الجاري متسببا في ارتكاب مجزرة راح ضحيتها العشرات من الصيادين.

 

“وسعى التحالف للحصول على معلومات وإحداثيات لأماكن مدنية متعددة في مدينة الحديدة، منها أماكن الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة كمبنى الصم والبكم، والمدارس كمدرسة النهضة، والمستشفيات كمركز علاج الفشل الكلوي، والأسواق العامة كالمحوات”، حسبما جاء في اعترافات مدهش.

 

 كما اعترف مدهش أن جهات في دول التحالف طلبت منه معلومات وتقارير عن حدائق ومتنزهات وطرقات وشوارع في مدينة الحديدة، بالإضافة إلى  كل الأماكن التي يعتبر استهدافها محرماً وانتهاكاً صارخاً لقواعد الاشتباك، وتعتبر نصوص القانون الدولي المساس بها عسكريا جريمة حرب تستدعي المحاسبة في المحاكم الدولية .

 

وكالة الصحافة اليمنية تعيد نشر ما جاء في فيديو اعتراف مدهش نصيا فيما يلي:

 

“اتصل ذلك الشخص[ ويدعى فواز من دولة الإمارات وانتقل مؤخرا للعمل من عدن ] بوالدي قبل سنة ونصف وقال سوف أرشحك مديرا لإذاعة الحديدة بعد التحرير أي بعد دخول قوات العدوان إلى الحديدة، بعدين أنا أخذت رقمه وبدأت بالتواصل معه، وأرسلت له تقارير في ذلك الوقت حول الوضع الأمني والعسكري، وأرسلت لهذا الذي كنت أشتغل معه معلومات عن عدد من الأماكن، الأولى كانت في محيط مبنى الصم والبكم، ثم حديقة الشعب، وكذلك السوق المركزي، والمحوات، وحيّ الربصة، ومدينة سبعه يوليو، ومحيط القلعة، والخط البحري، وشارع المطار، ومركز علاج الفشل الكلوي، ومبنى مدرسة النهضة، وشارع الميناء بالكامل، ومحيط هيئة تطوير تهامة “.

قد يعجبك ايضا