المصدر الأول لاخبار اليمن

بالوثيقة: السعودية توزع المكافئات على مليشيا الإصلاح في مأرب وتستثني مسلحيها في هذه المحافظات

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   منعت وزارة دفاع حكومة هادي في عدن، وللمرة الرابعة، صرف مكافئة ما تسمى” سلمان” للقوات الموالية للتحالف بالمنطقة العسكرية الرابعة.   وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على وثيقة “سري جدا”  صادرة من وزارة الدفاع التابعة لـ”هادي” بتاريخ 14 أغسطس الجاري، بتمكين لجان الصرف في كافة المناطق العسكرية التابعة له، […]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

منعت وزارة دفاع حكومة هادي في عدن، وللمرة الرابعة، صرف مكافئة ما تسمى” سلمان” للقوات الموالية للتحالف بالمنطقة العسكرية الرابعة.

 

وحصلت “وكالة الصحافة اليمنية” على وثيقة “سري جدا”  صادرة من وزارة الدفاع التابعة لـ”هادي” بتاريخ 14 أغسطس الجاري، بتمكين لجان الصرف في كافة المناطق العسكرية التابعة له، ما عدا المنطقة الرابعة التي تضم مسلحي التحالف في عدد من المحافظات “عدن، لحج، الضالع، أبين وتعز”، دون الافصاح عن الأسباب.

 

وتقتصر صرف المكافئات السعودية على القوات العسكرية التابعة لـ” علي محسن الأحمر” وحزب الإصلاح في محافظة مأرب، دون سواها من المسلحين الذي لا يدينون بالولاء للسعودية في بقية المحافظات.

 

مصادر عسكرية أوضحت ان استثناء قوات هادي من صرف مكافئة “سلمان”، يرجع إلى تحاشي الصراع جراء الصرف والدخول في معتركات مع مليشيات الانتقالي الجنوبي الممولة من قوات الاحتلال الإماراتي المتواجدة في تلك المحافظات.

 

مبينا أن تلك القوات لم يكن ولائها المطلق للسعودية، والتي تخضع تلك المحافظات للنفوذ وسيطرة القوات الإماراتية.

 

قد يعجبك ايضا