المصدر الأول لاخبار اليمن

“بالصورة” ظهور بشار الأسد وزوجته داخل نفق في دمشق

دمشق: وكالة الصحافة اليمنية زار الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء أحد الأنفاق التي حفرها الإرهابيون في حي جوبر الدمشقي. وذكرت صفحة رئاسة الجمهوريةالسورية، على “فيسبوك”، أن بشار الأسد وعقيلته السيدة أسماء قاما بزيارة أحد أنفاق الموت التي حفرها الإرهابيون في حي جوبر، والذي حوله 18 فنانا سوريا لمكان للفن والإبداع، بعد تنفيذهم عشرات المنحوتات […]

دمشق: وكالة الصحافة اليمنية
زار الرئيس السوري بشار الأسد وعقيلته أسماء أحد الأنفاق التي حفرها الإرهابيون في حي جوبر الدمشقي.
وذكرت صفحة رئاسة الجمهوريةالسورية، على “فيسبوك”، أن بشار الأسد وعقيلته السيدة أسماء قاما بزيارة أحد أنفاق الموت التي حفرها الإرهابيون في حي جوبر، والذي حوله 18 فنانا سوريا لمكان للفن والإبداع، بعد تنفيذهم عشرات المنحوتات على جدرانه، وزين الفنانون أنفاق المسلحين في منطقة جوبر المحررة بنقوش بارزة.


وأظهرت صور نشرتها صفحة الرئاسة السورية، الأسد وعقيلته أسماء بين فناني فريق “آرام” الذين أضاؤوا أحد أنفاق جوبر بلوحات نحتية فنية على جدرانه التي حملت لسنوات بصمات وسواد الإرهاب.
وقالت إن الأفكار التي جسدها الفنانون السوريون على جدران النفق تمحورت حول تضحيات رجال الجيش العربي السوري والجندي المجهول وتاريخ سوريا القديم والحديث.
وتتحول أنفاق المسلحين التي استخدمت من قبل تنظيم “داعش” (المحظور في روسيا)، في منطقة جوبر، إلى تحف فنية.
وينحت الفنانون على الجدران مشهد الحرب الأهلية، وبذلك فهم يريدون تخليد إنجاز الجيش السوري في وقوفه الصامد والشجاع ضد المسلحين.
وأعلنت قيادة الجيش السوري، في 31 مارس، عن تحرير كامل الغوطة الشرقية، باستثناء مدينة دوما، آخر معاقل المسلحين في الضاحية الشرقية لدمشق، التي يستمر منها، خروج المسلحين وعائلاتهم للانتقال إلى محافظة إدلب، ومنطقة جرابلس في شمال محافظة حلب.

قد يعجبك ايضا