المصدر الأول لاخبار اليمن

مدير مركز عدن للأبحاث: مشكلة اليمن ليست طائفية أو مذهبية

وكالة الصحافة اليمنية//   قال مدير مركز عدن للأبحاث في واشنطن المتحدث الرسمي لملتقى شباب الجنوب في أمريكا:” أن من يأخذ الخصومة مع أبناء المحافظات الشمالية، بطابع مذهبي او طائفي فهو يمثل نفسه فقط ولايمثل أبناء المحافظات الجنوبية”.   وأشار أحمد الصالح في تغريده له على موقع “تويتر” يوم أمس إلى أن القضية الجنوبية، مشكلة […]

وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال مدير مركز عدن للأبحاث في واشنطن المتحدث الرسمي لملتقى شباب الجنوب في أمريكا:” أن من يأخذ الخصومة مع أبناء المحافظات الشمالية، بطابع مذهبي او طائفي فهو يمثل نفسه فقط ولايمثل أبناء المحافظات الجنوبية”.

 

وأشار أحمد الصالح في تغريده له على موقع “تويتر” يوم أمس إلى أن القضية الجنوبية، مشكلة سياسية بامتياز، وليست مذهبية أو طائفية.

 

مبينا أن موقف أبناء الجنوب من القوى السياسية في صنعاء، يعتمد على مدى موقفهم من القضية الجنوبية، واعترافهم بها.

 

وسعت دول تحالف العدوان على اليمن، منذ العام 2015، إلى تكريس ثقافة العداء الطائفية المذهبية والمناطقية، في المحافظات الجنوبية، ضد أبناء المحافظات الشمالية، والتي انتشرت العديد من المصطلحات العنصرية.

 

وعملت قوات الاحتلال إلى شرعنة الحرب العدائية ضد الشعب اليمني، واتخذت منها طابع عسكري موجه ضد ما إيران في اليمن، بينما تسيطر القوات الإيرانية على العديد من الجزر الإماراتية ، واصبحت تهدد دول الخليج بإغلاق مضيق هرمز، وكان الأحرى مواجهة إيران القريبة منهم.

 

إلا أن تلك القوى تنفذ المشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة، ولاسيما التواجد الصهيوني في البحر الأحمر من خلال قوات الاحتلال الإماراتي وامتداد سيطرتها على السواحل الجنوبية وتحاول فرض سيطرتها على سواحل اليمن الغربية.

 

 

قد يعجبك ايضا