المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا اليوم تكشف عن انسحاب 28 نائبًا من “ائتلاف النصر” العراقي

// وكالة الصحافة اليمنية // كشفت قناة روسيا اليوم عن مصدر سياسي عراقي لها، عن انسحاب 28 نائبا من ائتلاف “النصر” الذي يتزعمه رئيس الحكومة حيدر العبادي، مشيرًا إلى أن على رأس المنسحبين رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض. وقال المصدر بحسب روسيا اليوم، إن “النواب الذين سينسحون هم من كتل الحزب الإسلامي، وحزب الفضيلة، […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

كشفت قناة روسيا اليوم عن مصدر سياسي عراقي لها، عن انسحاب 28 نائبا من ائتلاف “النصر” الذي يتزعمه رئيس الحكومة حيدر العبادي، مشيرًا إلى أن على رأس المنسحبين رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض.

وقال المصدر بحسب روسيا اليوم، إن “النواب الذين سينسحون هم من كتل الحزب الإسلامي، وحزب الفضيلة، بالإضافة إلى كتلة (عطاء)، التي يرأسها فالح الفياض، فضلا عن عدد آخر من الفائزين سينسحون بشكل فردي”.

وأضاف المصدر أن “الخلافات داخل ائتلاف النصر بين العبادي والفياض، ازدادت بعد طرح اسم الأخير كمرشح لرئاسة الحكومة العراقية المقبلة”.

يذكر أن ائتلاف “النصر” أكد في بيان له مطلع شهر أغسطس الحالي، خلال اجتماعه الدوري، أن مرشحه لرئاسة الحكومة هو زعيم الائتلاف حيدر العبادي.

كما أجمع أعضاء الكتلة على “تمسكهم بائتلاف النصر ومشروعه الوطني”، مشددين على “أهمية الإسراع بتشكيل الحكومة وتحقيق مصالح المواطنين ومحاربة الفساد بكل أشكاله”.

وأشار البيان إلى تمسك الائتلاف بمرشحه، مؤكدًا أن “ائتلاف النصر” عابر للطائفية ويراعي في مباحثاته مصلحة العراق وكل مكوناته.

قد يعجبك ايضا