المصدر الأول لاخبار اليمن

الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف للباحث مهدي العبري من جامعة ذمار

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //   حصل الباحث مهدي محمد محمد العبري على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى ، من كلية الآداب والألسن جامعة ذمار عن رسالته الموسومة بـ ” مفهوم  الذات وعلاقته بالاتزان الانفعالي لدى  الاحداث الجانحين في دور الرعاية في أمانة العاصمة”.   وتناول الباحث من خلال دراسته العلمية […]

ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

حصل الباحث مهدي محمد محمد العبري على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى ، من كلية الآداب والألسن جامعة ذمار عن رسالته الموسومة بـ ” مفهوم  الذات وعلاقته بالاتزان الانفعالي لدى  الاحداث الجانحين في دور الرعاية في أمانة العاصمة”.

 

وتناول الباحث من خلال دراسته العلمية مفهوم الذات وعلاقته بالاتزان الانفعالي ومستوى مفهوم الذات، والاتزان الانفعالي لدى عينه الدراسة.

 

وأكد الباحث أن الفروق وفق الدلالة الإحصائية بين مفهوم الذات والاتزان الانفعالي، جاءت وفقا لمتغيرات “الدار” والمنشأ الجغرافي، ونوع وتكرار الجنحة.

 

وأشار الباحث إلى أن أهم ما توصلت إليه الدراسة وخرجت بالنتائج من أهمها وجود العلاقة الارتباطية بين مفهوم الذات والاتزان الانفعالي، وارتفاع المستوى الايجابي بين عينات الدراسة.

 

وأوصت الدراسة العلمية العمل على دعم وتشجيع الأنشطة التعبيرية والترفيهية لدى الأحداث وبما يساعدهم على التعبير عن اهتمامهم ويعزز مفهوم الذات لديهم، والعمل على إيجاد مراكز ودور مستقلة للأحداث الجانحين وتفعيل الرعاية اللاحقة لمتابعة وتقييم سلوك الحدث، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل الاخصائيين الاجتماعيين بكيفية التعامل مع الأحداث الجانحين وحمايتهم من خطر الانحراف .

 

و أشادت لجنة المناقشة والحكم التي تكونت من : أ.دكتور.علي سعيد الطارق رئيس لجنة المناقشة ـ مناقشا خارجيا ـ جامعه صنعاء، والدكتور د. لطف حريش ـ مشرفا علميا جامعه ذمار و أ. دكتور عبده فرحان الحميري مناقشا داخليا جامعه ذمار، بجهود الباحث ورسالته العلمية، ومنح الباحث درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى، وأوصت بطباعة الرسالة كمرجع علمي للمكتبة اليمنية.

 

 

الماجستير بامتياز للباحث مهدي محمد محمد العبري جامعة ذمار كلية الآداب

قد يعجبك ايضا