المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تستبعد حزب المؤتمر الشعبي العام من مشاورات جنيف

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية طلب وزير الخارجية اليمني الأسبق، والقيادي في حزب “المؤتمر الشعبي العام” آنذاك، (أبو بكر القربي)، توضيحا من الأمم المتحدة حول استبعاد الحزب من المشاورات، التي ستجري في جنيف، بداية الشهر المقبل.   وقال القربي في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الجمعة: “كما بلغني، الآن، أن الدعوات وجهت إلى أنصار الله وإلى […]

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية

طلب وزير الخارجية اليمني الأسبق، والقيادي في حزب “المؤتمر الشعبي العام” آنذاك، (أبو بكر القربي)، توضيحا من الأمم المتحدة حول استبعاد الحزب من المشاورات، التي ستجري في جنيف، بداية الشهر المقبل.

 

وقال القربي في حديث لوكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم الجمعة: “كما بلغني، الآن، أن الدعوات وجهت إلى أنصار الله وإلى الحكومة ولم توجه إلى المؤتمر الشعبي العام لا كأفراد ولا كتيار سياسي.. نحن نريد توضيحا”.

 

وأضاف القربي قائلا: “يقولون إنه يمكن أن يدعوهم كمراقبين، أو شيء من هذا القبيل، ولكن ليس كأصيل في المشاورات”. مؤكدا أنهم ينتظرون من الأمم المتحدة إعطاء توضيح رسمي حول أسباب استبعاد الحزب من المشاورات.

 

هذا وكانت المتحدثة باسم الأمم المتحدة في مقرها الإقليمي في جنيف، (الكسندرا فيلوتشي)، قد أكدت في مؤتمر صحفي، صباح اليوم، أن المبعوث الأممي إلى اليمن، (مارتن غريفيث)، قد أرسل دعوات لأطراف النزاع في اليمن للمشاركة في مشاورات التسوية، في جنيف.

قد يعجبك ايضا