المصدر الأول لاخبار اليمن

النفط يتجه لخسائر أسبوعية بسبب الحروب التجارية

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//
تتجه أسعار النفط لانخفاض أسبوعي آخر في وقت زادت فيه المخاوف من أن النزاعات التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي وتدهور الليرة التركية قد تؤثر سلباً على الطلب على المنتجات النفطية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 65 سنتاً إلى 72.09 دولار اًللبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 36 سنتاً إلى 65.82 دولاراً للبرميل.

 

 

وما زال برنت يتجه صوب التراجع 1% هذا الأسبوع، في ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي. في غضون ذلك يتجه خام غرب تكساس الوسيط إلى تكبد خسائر للأسبوع السابع، مع انخفاض يتجاوز 2%.

 

 

وقال تجار ومحللون لوكالة “رويترز” إن العائق الأكبر للأسعار هو زيادة قتامة التوقعات الاقتصادية، على خلفية توترات تجارية بين الولايات المتحدة والصين، وضعف عملات الأسواق الناشئة؛ ممَّا يضغط على النمو واستهلاك الوقود.

 

 

وقال بنك دي.بي.إس السنغافوري إن بيانات صينية تظهر “انخفاضا مطرداً” في النشاط، وإن “الاقتصاد يواجه عوامل معاكسة إضافية بسبب تزايد التوترات التجارية”.

في غضون ذلك يقول بنك ميتسوبيشي يو.إف.جيه إن ضعف الليرة التركية سيقيد المزيد من النمو في الطلب على البنزين والديزل هذا العام.

 

وفي الوقت الذي يبدو فيه أن الطلب يتباطأ، يبدو أن المعروض يرتفع، ممَّا يعرقل الأسواق أكثر.

 

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية هذا الأسبوع زيادة كبيرة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة، مع ارتفاع الإنتاج أيضاً.

قد يعجبك ايضا