المصدر الأول لاخبار اليمن

الإصلاح يسقط 365 ضابطا وجنديا من أبناء المحافظات الجنوبية من مالية مأرب

وكالة الصحافة اليمنية //     أسقطت الدائرة المالية بالمنطقة العسكرية الثالثة التابعة لقوات هادي، والموالية للتحالف، والخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح في محافظة مأرب عدد 365 ضابطًا وفردا من الكشوفات المالية في وحداتهم العسكرية.   وبينت شكوى رفعها عدد 365 ضباط وصف وجندي من أبناء المحافظات الجنوبية، ضد الدائرة المالية بالمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أسقطت الدائرة المالية بالمنطقة العسكرية الثالثة التابعة لقوات هادي، والموالية للتحالف، والخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح في محافظة مأرب عدد 365 ضابطًا وفردا من الكشوفات المالية في وحداتهم العسكرية.

 

وبينت شكوى رفعها عدد 365 ضباط وصف وجندي من أبناء المحافظات الجنوبية، ضد الدائرة المالية بالمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب، عن اسقاط أسمائهم من اللواءين ” الثاني مشاه جبلي ،والثاني مشاه بحري” في ن محور “شبوة” بإجراء وصف بالمناطقي التعسفي وغير القانوني المتعمد، بحسب صحيفة الأيام.

 

وأشارت إلى انه تم تنزيل ” 182″ ضابطا وفردا من كشوفات اللواء الثاني مشاة جبلي، وتنزيل عدد “183” ضابطا وفردا من كشوفات اللواء الثاني مشاة بحري من كشوفات اللواءين لشهري مارس وأبريل 2018.

 

ونقلت الصحيفة عن رسالة الضباط بالقول:” إننا لا نعلم ما النوايا التي يهدف إليها متخذو هذا الاجراء، كما إننا نأسف أشد الأسف أن يأتي هذا التصرف من الدائرة المالية في هذا الوقت والذي نحن فيه على مشارف عيد الأضحى المبارك، أملين في ختام رسالتهم سرعة الاستجابة وصرف مرتب ضباط وأفراد اللواءين كاملة وعلى نحو الأشهر السابقة”.

 

وكشفت مصادر عسكرية للصحيفة أن عملية الإسقاط محاولة لإدخال جهات عسكرية نافذة في المنطقة العسكرية الثالثة، وأركان الجيش إلى قوائم أخرى تخصهم من خارج محافظة شبوة.

 

مبينتا أن إسقاط عشرات الأسماء من المحافظات الجنوبية تنتمي لألوية تابعة للمنطقة العسكرية الثالثة في مأرب ليست الأولى، تأتي في إطار مساعي سيطرة حزب الإصلاح على محافظة شبوة النفطية، لاسيما بعد إعلان ضم منطقة مديريات بيحان الغنية بالنفط إلى المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب.

 

 

قد يعجبك ايضا