المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تناقش آلية تسويق وتصدير الرمان

صنعاء: وكالة الصحافة اليمنية

ناقش اجتماع عقد اليوم في الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة والري برئاسة نائب الوزير المهندس ماجد المتوكل إجراءات تسويق وتصدير الرمان.
كما ناقش آلية تنظيم عملية فحص الأثر المتبقي للمبيدات لعينات من شحنات الرمان المعدة للتصدير وإصدار الشهادات اللازمة لها.
واستعرض الاجتماع الآلية اللازمة لمواجهة طلبات الفحص المتزايدة لشحنات الرمان المعدة للتصدير بما يضمن إنجاز أكبر عدد من الفحوصات للعينات التي يتوالى إرسالها من قبل المصدرين .
وأكد الاجتماع أهمية مضاعفة الجهود وتشغيل مختبر الأثر المتبقي بأقصى طاقته خاصة مع بدء موسم الرمان ، وتنظيم عملية تسجيل العينات الواردة إليه .
وأشار إلى ضرورة تكثيف الأنشطة الإرشادية والتوعوية والإعلامية المواكبة للموسم خاصة في مرحلة ما بعد الحصاد والطرق اللازم اتباعها لضمان تجهيز المنتج للتصدير بجودة عالية .
وفي الاجتماع أكد نائب وزير الزراعة والري أهمية مناقشة الآلية الكفيلة بتحسين تصدير الرمان وبما يساعد المزارعين على تسويق ثمارهم من هذه الفاكهة التي بدأت تتدفق بكميات كبيرة مع بدء الموسم.
وأشار إلى ضرورة الاهتمام بعملية الفحص للمنتجات الزراعية المعدة للتصدير وتطوير آلية تخزينها وتسويقها ،مؤكداً حرص الوزارة على إنجاح الموسم الزراعي لهذا العام وتحقيق نسبة عالية من تصدير المنتجات .
ولفت المهندس المتوكل إلى ضرورة تكثيف التوعية والإرشاد الزراعي لتحسين عملية التصدير وبجودة عالية .. مؤكدا استعداد الوزارة تذليل كافة الصعوبات التي تواجه عملية التصدير خاصة ما يتعلق بعملية الفحص للعينات .
إلى ذلك اطلع نائب وزير الزراعة والري المهندس ماجد المتوكل على سير العمل في المختبر وآلية إجراء الفحص لعينات الرمان والصعوبات التي تواجه سير العمل .
حضر الاجتماع مدير مكتب الزراعة بمحافظة صعدة المهندس زكريا المتوكل ومدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات المهندس عبدالله السياني ومدير عام الإعلام الزراعي المهندس صلاح المشرقي .

قد يعجبك ايضا