المصدر الأول لاخبار اليمن

مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب تدعم 900 من مزارعي الحديدة بالبذور والحراثة

  خاص// الحديدة// وكالة الصحافة اليمنية //     دشنت المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب، اليوم برنامج تمويل المزارعين بالبذور والحراثة، والذي يستهدف ما يقارب 900 مزارع، في مديريات “الضحي وباجل والمنيرة والقناوص” خلال المرحلة الأولى من المشروع.   وفي فعالية التدشين التي أقيمت برعاية نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسن مقبولي، في مديرية […]

 

خاص// الحديدة// وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

دشنت المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب، اليوم برنامج تمويل المزارعين بالبذور والحراثة، والذي يستهدف ما يقارب 900 مزارع، في مديريات “الضحي وباجل والمنيرة والقناوص” خلال المرحلة الأولى من المشروع.

 

وفي فعالية التدشين التي أقيمت برعاية نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسن مقبولي، في مديرية الضحي، أكد القائم بأعمال محافظ محافظة الحديدة “محمد عياش قحيم”، على أهمية الزراعة لتأمين الغذاء لأبناء اليمن، خصوصا في ظل استمرار العدوان والحصار، وما يعانيه الشعب من أزمة غذاء حادة وللعام الرابع من الحرب على اليمن.

 

مؤكدا أن ما تنفذه المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب من مشاريع زراعية ودعم المزارعين من أبناء تهامة تأتي وفقاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، بالاتجاه نحو زراعة الأراضي واستصلاحها من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وعلى رأسها محاصيل الحبوب.

 

وقال:” أن الزراعة مهمة جدا في ظل الحصار لارتباطها بمعيشة المواطن، وهي بحاجة الى جهود الرجال ف “يد يحمي ويد تبني” وفقاً لمقولة الشهيد الرئيس صالح الصماد”، لافتا أن هناك رجال يجاهدون في الميدان، وفي نفس الوقت هناك رجال في الأرض يقومون بالزراعة للأرض.

 

مبينا أن جهود الرجال في ميدان المعركة قوي، وفي نفس الوقت يجب ان يكون جهود المزارعين أقوى في زراعة الأرض، باعتبار المزارع الجبهة الخلفية ليسهم في تأمين الغذاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي للشعب.

 

وأشاد “قحيم” بدور المؤسسة العامة لتنمية إنتاج الحبوب بتمويل وتشجيع  المزارعين بالبذور والحراثة، وحثهم على استصلاح الأراضي وزراعتها، وتفاعل مختلف الشخصيات والمزارعين من أبناء الحديدة مع الجهود التي تبذلها المؤسسة وكافة الجهات الداعمة للزراعة في بلادنا.

 

وأكد المهندس محمد الآنسي مدير إدارة الإرشاد والتوعية المجتمعية بالمؤسسة أن المؤسسة تسعى في إطار برامجها ومشاريعها التنموية إلى احداث نهضة زراعية في كافة المجتمعات المنتجة، وإيجاد نواة منتجة للحبوب متمثلة في مجموعات من المزارعين من ابناء المنطقة لتصبح نقطة الاتصال بين المؤسسة والمزارعين، في سبيل تحسين وجودة انتاج الحبوب في المنطقة وصولا إلى الاكتفاء الذاتي.

 

وتطرق الآنسي أن المؤسسة تسعى إلى تأهيل مجموعات المزارعين وتدريبها على الطرق المناسبة والممكنة لتحسين انتاج الحبوب، والعمل على تمويلها بالحراثة والبذور وفق برؤية مستقبلية وتنموية، في مختلف مديريات المحافظة.

 

كاشفا بأن المؤسسة تستهدف 891 مزارع كمرحلة أولى في مديريات” باجل، الضحي، المنيرة، القناوص” بالحراثة والبذور، فيما سيتم تنفيذ المرحلة الثانية في مديريات “بيت الفقيه، الجراحي، زبيد”.

 

حضر فعالية التدشين عدد من أعضاء السلطة المحلية ومدير عام الشون المالية بالمؤسسة محمد المطري، و مدير ادارة تنظيم وتأهيل المجتمعات المنتجة المهندس يحيى القدمي، و مدير ادارة المشاريع المجتمعية المهندس محمد القطابري، وعدد الشخصيات الاجتماعية، ومنسقي المؤسسة والمزارعين في المديرية.

 

 

 

قد يعجبك ايضا