المصدر الأول لاخبار اليمن

“بالوثائق” فضيحة جديدة لحكومة عدن وتعيينات مستحدثة تثير الرأي العام

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية ابتكرت ما تسمى بحكومة عدن، منصباً في السلك الدبلوماسي لتتمكن من تعيين نجل شقيق محافظ البنك المركزي (محمد منصور زمام).   ونشر (المصدر أونلاين) وثيقة قرار تعيين الشاب (أنور أحمد منصور زمام) في منصب مستحدث أطلقوا عليه “مساعد الملحق التجاري للشؤون الجمركية في سفارة اليمن بجمهورية مصر العربية”.   ويعتبر الشاب […]

عدن/ وكالة الصحافة اليمنية

ابتكرت ما تسمى بحكومة عدن، منصباً في السلك الدبلوماسي لتتمكن من تعيين نجل شقيق محافظ البنك المركزي (محمد منصور زمام).

 

ونشر (المصدر أونلاين) وثيقة قرار تعيين الشاب (أنور أحمد منصور زمام) في منصب مستحدث أطلقوا عليه “مساعد الملحق التجاري للشؤون الجمركية في سفارة اليمن بجمهورية مصر العربية”.

 

ويعتبر الشاب المعين أنور زمام نجل شقيق محافظ البنك المركزي محمد منصور زمام في الحكومة، وكان في وقت سابق يعمل سكرتيراً لعمه.

 

ويأتي قرار التعيين استمراراً لمسلسل فساد التعيينات الذي تمارسه حكومة بن دغر لتوظيف الأقارب والمقربين في السلك الحكومي.

 

وحسب مصدر في السلك الدبلوماسي فإن هذا المنصب لا وجود له في الهيكل الإداري، واستغرب مصدر دبلوماسي هذا القرار الذي يأتي في ظل بطالة يعيشها الملحق التجاري في السفارة اليمنية حيث يقتصر عمله على اجتماعات مجلس الوحدة الاقتصادية بجامعة الدول العربية وأعمال بروتوكولية للحكومة المنتهية صلاحيتها.

 

ويحمل قرار التعيين الذي وصفه متابعون بالفضيحة توقيع رئيس وزراء هادي (أحمد عبيد بن دغر)، ووزير الصناعة والتجارة في الحكومة (محمد عبدالواحد الميتمي) ووزير الخارجية (خالد اليماني).

 

وكان نشطاء وقانونيون وصحفيون قد أعلنوا في وقت سابق عن تشكيل تحالف لمناهضة تعيين الأقارب والفساد في الوظيفة العامة بعد استشراء قرارات تعيين أقارب المسؤولين الحكوميين في مناصب رفيعة بعيداً عن أي معايير.

المصدر: المصدر أونلاين

قد يعجبك ايضا