المصدر الأول لاخبار اليمن

رسالة قوية من الخارجية اليمنية إلى مجلس الأمن.. افعلوها ولو مرة واحدة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية بعث وزير الخارجية المهندس (هشام شرف عبدالله) اليوم، رسالة إلى لمبعوث الأممي (مارتن جريفث) حول تصعيد دول التحالف بحق المدنيين، واستمرار استهداف طائراتها الحربية لأطفال اليمن وارتكاب الجرائم الوحشية، وأخرها في منطقة ضحيان بصعدة، ومديرية الدريهمي بالحديدة في انتهاك صارخ لقوانين الحرب التي تنظمها اتفاقيات جنيف الأربع للعام 1949م.   وطالب […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

بعث وزير الخارجية المهندس (هشام شرف عبدالله) اليوم، رسالة إلى لمبعوث الأممي (مارتن جريفث) حول تصعيد دول التحالف بحق المدنيين، واستمرار استهداف طائراتها الحربية لأطفال اليمن وارتكاب الجرائم الوحشية، وأخرها في منطقة ضحيان بصعدة، ومديرية الدريهمي بالحديدة في انتهاك صارخ لقوانين الحرب التي تنظمها اتفاقيات جنيف الأربع للعام 1949م.

 

وطالب في الرسالة مجلس الأمن باتخاذ قرار شجاع وملزم – ولو لمرة واحدة – بوقف القصف الجوي والعمليات العسكرية في مختلف الجهات ورفع الحظر المفروض على مطار صنعاء، في إطار إجراءات بناء الثقة لإنجاح جهود المبعوث الأممي مارتن جريفيث.

 

وأشار شرف، إلى أن ما يرتكبه التحالف من جرائم بحق المدنيين هو إعاقة واضحة لمساعي الأمم المتحدة وتصعيد مقصود لإفشال جهود المبعوث الخاص.. مذكراً في الوقت نفسه بأن الجميع يعرف أن صنعاء قادرة على الرد بالمثل، ولكن التوجه نحو السلام يحول دون ذلك.

قد يعجبك ايضا