المصدر الأول لاخبار اليمن

محمد عبدالسلام: موقف الأمم المتحدة لا يستطيع تجاوز موقفي أمريكا وبريطانيا

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// أكد الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله محمد عبد السلام أن السعودية لا تريد دولة قوية في اليمن وأنها تريد كياناً ضعيفاً تابعاً لها، وأن الأمم المتحدة تلعب في هامش ضيق ولن تخرج من الموقفين الأمريكي والبريطاني والمال السعودي والإماراتي. وقال عبدالسلام أنه من الضرورة بمكان أن تضمن المشاورات القادمة في جنيف […]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
أكد الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله محمد عبد السلام أن السعودية لا تريد دولة قوية في اليمن وأنها تريد كياناً ضعيفاً تابعاً لها، وأن الأمم المتحدة تلعب في هامش ضيق ولن تخرج من الموقفين الأمريكي والبريطاني والمال السعودي والإماراتي.

وقال عبدالسلام أنه من الضرورة بمكان أن تضمن المشاورات القادمة في جنيف حل سياسي يتمثل بالرئاسة والحكومة وبالترتيبات الأمنية كمبادئ أساسية ومنطلقات لحل شامل.

جاء ذلك في مقابلة له مع وكالة “يونيوز” اليوم الاثنين، حيث قال عبد السلام ان الحل السياسي يجب أن يضمن ترتيبات إنسانية واقتصادية لمعالجة مخلفات الحرب كالإعمار والتعويضات.

وأشار ناطق أنصار الله الى أن من يقتل الشعب اليمني لأربع سنوات وأدخل المرتزقة والأجانب لاحتلال البلد ليس بدولة، موضحاَ أن السعودية لا تريد دولة قوية في اليمن، بل تريد كيانا تابعا لها.

وفيما يتعلق بالسلاح، قال عبد السلام “لا نقبل أن يُختزل موضوع السلاح فينا فقط” مشيرا الى أن هناك سلاح بيد “داعش” و”القاعدة” وجماعات أخرى. وأن كل الأسلحة الثقيلة يجب أن تذهب إلى معسكرات الدولة.

وأوضح أنه يجب أن تكون هناك مظلة سياسية تحت سلطة الدولة وأن كل الأسلحة الثقيلة يجب أن تذهب إلى معسكرات الدولة.

قد يعجبك ايضا