المصدر الأول لاخبار اليمن

الزامكي: السعودية تورطت بالقرار” 2216 “وهي المسئولة عن المجازر والدمار في اليمن

وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

قال القيادي الجنوبي علي الزامكي أن” الرياض ورطت نفسها بالقرار الدولي”2216″ ولا تستطيع الآن قبول تعديله او تجاهله، وهي المسئولة عن المجازر والدمار في اليمن”.

 

مؤكدا في منشور له على صفحته بـ”الفيسبوك” أن حصر الأزمة في شرعية هادي التي لا تستحق كل هذه المجازر والدمار، وأن الحوثيين” أنصار الله” والجنوبيين ليسوا طرفا في المبادرة الخليجية ولم يوقعا عليها ولم يكونا ملزمان بها كمرجعية للحوار.

 

مبينا أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم “2216 ” صممته الرياض وتم إخراجه عبر مجلس الأمن الدولي، ألزمها بـ” المبادرة الخليجية” كمرجعية للحوار، رغم انها خاليه من القضية الجنوبية المسيطرين على الجنوب, وخاليه من قضية صعدة المسيطر على المحافظات الشمالية.

 

وأضاف أن ما تدعيه السعودية التي تقود التحالف على اليمن، حول الحسم العسكري وعودة ما تسمى بالشرعية إلى صنعاء حسب القرار،  أصبح أمرا مستحيلاً, وأن هذا القرار هو من شكل عقبة الفشل الدائمة امام المبعوثين الأمميين وأمام الحل والسلام في اليمن.

 

وأوضح أن الرياض صممت قرار مجلس الأمن 2216، ظناً منها أن الحوثيين سيستسلمون بسهوله، إلا أنها ورطت نفسها بهذا القرار، وسيجعلها مسئولة عن كل المجازر والدمار في اليمن، وبالتالي فان الحرب قد تستمر الى أن تفلس خزينة الرياض.

 

 

قد يعجبك ايضا