المصدر الأول لاخبار اليمن

ذمار: صورة خاصة لأصغر عروسين في اليمن ومصدر يكشف عن السبب

خاص // ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //   حصلت وكالة الصحافة اليمنية على صورة لأصغر عروسين” طفل وطفلة” شهدته اليوم مدينة ذمار في اليمن.   وأظهرت الصورة العروسين “طفل وطفلة”وهم  من الفئات “المهمشة” يسكنون في حي “روما” أحد الأحياء الفقيرة جنوب مدينة ذمار، تم عقد الزواج لهما وبمباركة أهالي وأقرباء الطفلين، دون علم الجهات […]

خاص // ذمار // وكالة الصحافة اليمنية //

 

حصلت وكالة الصحافة اليمنية على صورة لأصغر عروسين” طفل وطفلة” شهدته اليوم مدينة ذمار في اليمن.

 

وأظهرت الصورة العروسين “طفل وطفلة”وهم  من الفئات “المهمشة” يسكنون في حي “روما” أحد الأحياء الفقيرة جنوب مدينة ذمار، تم عقد الزواج لهما وبمباركة أهالي وأقرباء الطفلين، دون علم الجهات الرسمية.

 

وأكد عضو لجنة الحماية الطفولة في مساحة “روما” الخاصة بالأطفال عبد القدوس محمد خالد العلوي، أن العريس ” الطفل” يدعى محمد ناصر دغمر 8 سنوات.

 

مبينا أنه تم إقامة حفل زفاف رسمي حضره لفيف من أهل العروسين “الطفل والطفلة”، وفق العادات والتقاليد المعروفة في المجتمع اليمني.

 

وكشف ” عبدالقدوس” عن سبب زفاف الطفل” محمد دغمر”  هو أن والده مصاب بمرض “السرطان” ويريد أن يفرح بفلذة كبده وهو على قيد الحياة، قبل أن يتوفاه الأجل.

 

وشكل زواج الطفلين صدمة وحالة استنكار للكثير من أبناء الحي والمدينة والناشطين في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وطالب عدد من الحقوقيين والمهتمين بقضايا الطفولة، الجهات المختصة بمحاسبة كل من أسهم بعقد زواج الطفلين كونهما لم يبلغا السن القانوني.

 

 

قد يعجبك ايضا