المصدر الأول لاخبار اليمن

في اليوم العالمي للإخفاء القسري.. مطالبات بإطلاق سراح المعتقلين وإغلاق سجون الإمارات في المحافظات الجنوبية

وكالة الصحافة اليمنية //   بالتزامن مع اليوم العالمي للإخفاء القسري الذي يصادف اليوم الـ30 من أغسطس، دعا أهالي وأقرباء المعتقلين والمخفيين قسرا في السجون الإماراتية إلى الكشف عن مصير أبنائهم منذ أكثر من ثلاثة سنوات في عدن، والمحافظات الجنوبية.   وطالبت أسر المختطفين والمخفيين قسرا إطلاق سراح من أبناء المحافظات الجنوبية، إطلاق سراح ذويهم […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

بالتزامن مع اليوم العالمي للإخفاء القسري الذي يصادف اليوم الـ30 من أغسطس، دعا أهالي وأقرباء المعتقلين والمخفيين قسرا في السجون الإماراتية إلى الكشف عن مصير أبنائهم منذ أكثر من ثلاثة سنوات في عدن، والمحافظات الجنوبية.

 

وطالبت أسر المختطفين والمخفيين قسرا إطلاق سراح من أبناء المحافظات الجنوبية، إطلاق سراح ذويهم من السجون والمعتقلات السرية الإماراتية، من الذين لا يعرفون عنهم شيئا لأكثر من ثلاثة سنوات.

 

وأشاروا إلى أنهم لا يعرفون عنهم شيئا، منذ ان تم اعتقالهم وإخفائهم في  أماكن وظروف مجهولة.

 

وناشدوا المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية  التضامن مع المعتقلين والمخفيين قسرا في المعتقلات والسجون الإماراتية السرية في اليمن،  وتبني قضيتهم وإيصال معاناتهم إلى العالم.

 

كان قد كشف خبراء في الأمم المتحدة بتقرير صادرا عنهم، عن تنفيذ جنود إماراتيين أكثر من 200 حالة اغتصاب للمعتقلين والمخفيين قسرا في السجون والمعتقلات الخاضعة لها والتي يزيد عددهم بأكثر من 16 ألفا يقبعون 18 سجنا، ومنفى في سقطرى وأثيوبيا، بحسب منظمات حقوقية وإنسانية في المحافظات الجنوبية.

 

ويخضع المعتقلين والمخفيين قسرا لشتى أنواع التعذيب عن طريق التقييد والجلد، والتعذيب بالماء بعد الضرب، وإجبارهم على التعري وتعريضهم للكلاب، بالإضافة إلى الإكراه على الحائط، والتعليق بالهواء والصعق بالكهرباء، والتي عبرت عن الإهانات الأخلاقية والتعذيب الوحشي التي يتعرض لها السجناء والمعتقلين والمخفيين قسرا في المحافظات الجنوبية.

 

واتهمت  منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الخميس الماضي، الإمارات العربية المتحدة، بدعم مليشيات في عدن والمحافظات الجنوبية، تقوم بممارسة الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري لعشرات الأشخاص خلال عمليات أمنية.

 

كما أكدت منظمة العفو الدولية “الإمارات” ومليشياتها المتحالفة معها بتعذيب محتجزين في شبكة من السجون السرية في جنوب اليمن، وقالت إنه يجب التحقيق في هذه الانتهاكات باعتبارها جرائم حرب.

 

 

قد يعجبك ايضا