المصدر الأول لاخبار اليمن

هشام شرف يسلم ليز غراندي رسالة من المشاط

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية سلم وزير الخارجية (المهندس هشام شرف عبدالله) اليوم، إلى الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن (ليز غراندي)، رسالة موجهة من رئيس المجلس السياسي الأعلى (مهدي المشاط) إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس.   وفي الرسالة طالب الرئيس المشاط إعادة مراجعة موقف الأمين العام والأمم المتحدة إزاء الحرب […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

سلم وزير الخارجية (المهندس هشام شرف عبدالله) اليوم، إلى الممثل المقيم للأمم المتحدة منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن (ليز غراندي)، رسالة موجهة من رئيس المجلس السياسي الأعلى (مهدي المشاط) إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس.

 

وفي الرسالة طالب الرئيس المشاط إعادة مراجعة موقف الأمين العام والأمم المتحدة إزاء الحرب التي يشنها التحالف على اليمن، والذي لا ينسجم مع حجم الجرائم البشعة والمستمرة التي تُرتكب بحق الشعب اليمني.

 

وأكدت الرسالة على ضرورة الوقوف بجدية أمام الوضع الإنساني في اليمن الذي يعد الأسوأ عالمياً.

 

ودعت مجلس الأمن لإصدار قرار بوقف التحالف ورفع الحصار وفتح المطارات والموانئ أمام حركة الملاحة الجوية والبحرية وإعادة الاعمار، ودفع التعويضات، وتشكيل لجنة محايدة ومستقلة للتحقيق في جرائم التحالف منذ 26 مارس 2015م.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم بصنعاء وجمع الوزير شرف بغراندي.

 

حيش ناقش اللقاء جهود الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الإنسانية العاملة في اليمن وتعزيز دورها بما يمكنها من مواجهة الكارثة الإنسانية التي أوجدها التحالف السعودي الإماراتي.

 

وقال وزير الخارجية: “أن التحالف لم يكتف بالتصعيد العسكري في الآونة الأخيرة بل وصعد من حربه الاقتصادية”.

 

من جانبها أعربت غراندي، عن تقديرها لجهود الجهات المعنية في حكومة الإنقاذ باتجاه تسهيل مهام منظمات الأمم المتحدة وطواقمها بما يمكنها من مواجهة تداعيا الكارثة الإنسانية.

قد يعجبك ايضا