المصدر الأول لاخبار اليمن

18 قتيلاً فى اشتباكات بين القوات السورية والأكراد في مدينة القامشلى

سوريا (وكالة الصحافة اليمنية)

قتل 18 عنصراً من القوات السورية وقوات الأمن الكردية (الأساييش) اليوم السبت في مواجهات بين الطرفين شهدتها مدينة القامشلي في شمال شرق سورية، والتي يتقاسمان السيطرة عليها.

وقال مصدر أمني سوري، لوكالات الأنباء ، “قتل 11 من الأمن العسكري، وأصيب 6 آخرون من حامية مطار القامشلي الدولي، في اشتباك مسلح مع ميليشيات الأسايش التابعة لحزب العمال الكردستاني عند منتزه السياحي وسط مدينة القامشلي”.

واتهم المصدر الأسايس بنصب كمين للقوات السورية، قائلا “الأسايش أعدوا كمينا للدوريات التي تجري عملية تبديل العناصر على حاجز دوار الوفاء (زوري) بشكل دوري”.

وتابع المصدر “ميليشيات حزب العمال تغلق سوق مدينة القامشلي، وتقطع الطرق المؤدية إلى المدينة، وتتحشد حول المربع الأمني بالمدينة”.

من جانبها قالت القيادة العامة لقوى الأمن الداخلي “الأسايش”، في بيان، “قامت دورية تابعة للنظام مؤلفة من 3 سيارات صباح اليوم بالدخول إلى مناطق سيطرة قواتنا في مدينة قامشلو”، موضحة “قام عناصر الدورية باستهداف قواتنا بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة لترد قواتنا على هذا الاعتداء”.

وأوضحت الأسايش “نجم عن الاشتباك مقتل 11 عنصرا من النظام، وجرح اثنين، بينما قتل 7 من رفاقنا وجرح واحد”.

وتخضع المناطق التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من واشنطن والتحالف الدولي، والتي يشكل الأكراد عمودها الفقري، في شمال البلاد، للإدارة الذاتية تابعة لمجلس سوريا الديمقراطية.

(وكالات)

قد يعجبك ايضا