المصدر الأول لاخبار اليمن

مبعوث ترامب في العراق لبحث تشكيل الحكومة العراقية المقبلة

واشنطن (وكالة الصحافة اليمنية) – بحث مبعوث الرئيس الأمريكي في التحالف الدولي، وبريت مكغورك،  مع رئيس وزراء اقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

وذكر بيان صادر عن حكومة إقليم كردستان اليوم الثلاثاء إن “لقاء جمع الطرفين تم فيه بحث ومناقشة الأوضاع السياسية الراهنة في العراق، والجهود المبذولة بشأن تشكيل الكابينة الجديدة للحكومة العراقية، وجلسات البرلمان الجديد للعراق واحتمالية تشكيل أكبر تحالف في البرلمان كخطوة أولى لتشكيل الحكومة العراقية المقبلة”.

وأضاف البيان أنه “جرى في اللقاء تقييم دور إقليم كردستان ومشاركته في العملية السياسية العراقية وتشكيل الكابينة الجديدة للحكومة العراقية بانه دور مهم وفاعل”، وعبر الجانبان عن أملهما أن “تتمخض الجهود المبذولة في قريب عاجل إلى نتيجة تتشكل من خلالها الحكومة العراقية الجديدة تراعي مصلحة كافة المكونات العراقية وأن يدخل البلد مرحلة جديدة”، بحسب البيان.

وتابع البيان أن “الجانبين ناقشا الأوضاع السياسية الراهنة في إقليم كردستان والاستعدادات الجارية للانتخابات القادمة لبرلمان كردستان في 20 سبتمبر/ أيلول الجاري”.

 

وتشهد الساحة السياسية العراقية صراعات بين القوى السياسية الفائزة في الانتخابات التي جرت في 12 مايو/ أيار الماضي لتشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان تمهيدا لتشكيل الحكومة.

(سبوتنيك)

قد يعجبك ايضا