المصدر الأول لاخبار اليمن

 في اجتماع مجلس الأمن بشأن اليمن : غريفيث محبط وإجماع دولي على إنهاء الحصار

خاص (وكالة الصحافة اليمنية) قال المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفيث إنه فشل في نقل وفد صنعاء للمشاركة في مشاورات جنيف، معبر عن إحباطه بسبب هذا الفشل. وقدم البمعوث الأممي مساء اليوم الثلاثاء إحاطة إلى مجلس الأمن في جلسة عقدت قبل قليل وأشار فيها إلى المستجدات والتطورات السياسية والميدانية في اليمن عقب فشل مشاورات جنيف […]

خاص (وكالة الصحافة اليمنية)

قال المبعوث الأممي لدى اليمن مارتن جريفيث إنه فشل في نقل وفد صنعاء للمشاركة في مشاورات جنيف، معبر عن إحباطه بسبب هذا الفشل.

وقدم البمعوث الأممي مساء اليوم الثلاثاء إحاطة إلى مجلس الأمن في جلسة عقدت قبل قليل وأشار فيها إلى المستجدات والتطورات السياسية والميدانية في اليمن عقب فشل مشاورات جنيف التي كان من المقرر إنطلاقها الخميس الماضي.

وأكد مندوبو فرنسا وبولندا وبوليفيا في مجلس الأمن الدولي على استمرار جهود السلام في اليمن وانهاء الحصار الذي يفرضه التحالف على اليمن.

ودعا مندوبو الدول الأعضاء باستثناء ممثل حكومة ماتسمى بالشرعية إلى السماح  لجميع السفن بالدخول إلى ميناء الحديدة وعدم عرقلة دخولها،  وإعادة تشغيل ميناء الصليف. إضافة إلى فتح الميناء الجوي “مطار صنعاء الدولي”، وإدخال المساعدات الإنسانية، ومساعدة الإقتصاد اليمني، وكذا سرعة إطلاق جميع الأسرى والمعتقلين من جميع الأطراف كمبادرة حسن نية.

من جانبه، أكد المندوب الصيني في مجلس الأمن الدولي، على ضرورة دعم سيادة واستقلال ووحدة الجمهورية اليمنية.

قد يعجبك ايضا