المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات السعودية تستحدث 16 نقطة عسكرية في المهرة

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//     كشف تقرير تلفزيوني  اليوم أن القوات السعودية استحدثت 16 نقطة عسكرية في محافظة المهرة، شرقي اليمن.   وأكد تقرير بثته شبكة “الجزيرة” الإخبارية، إن السعودية استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي “سيحوت والمسيلة وحصوين”، وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات//

 

 

كشف تقرير تلفزيوني  اليوم أن القوات السعودية استحدثت 16 نقطة عسكرية في محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وأكد تقرير بثته شبكة “الجزيرة” الإخبارية، إن السعودية استحدثت 16 نقطة عسكرية في ثلاث مديريات بالمهرة، هي “سيحوت والمسيلة وحصوين”، وتمكن سكان هذه المديريات من إيقاف السعودية عن عمل بعض النقاط العسكرية، التي أقيمت على أملاك خاصة ما دفع بالسكان لمنع المقاول عن العمل.

 

ويخشى السكان أن تحاصرهم القوات السعودية وتقيد حركتهم كما حدث بمنطقة “دفات” في مديرية سيحوت، التي يمنع سكانها من رعي مواشيهم ويمنعون من الاصطياد في بعض المناطق بحجة أنها مناطق عسكرية.

 

وكانت السعودية والسلطة المحلية الموالية لها وقعت اتفاقات مع المعتصمين، تقضي باستبدال القوات السعودية في منفذ صرفيت بقوات الأمن اليمنية، لكن السعودية نقضت الاتفاقات وكثفت النقاط والثكنات العسكرية في المحافظة.

 

ويرى مراقبون أن السعودية وجدت منفذا عبر هذه النقاط من أجل مد نفوذها أكثر في محافظة المهرة، خصوصا بعد الاحتجاجات المتصاعدة ضدها، التي شهدتها المهرة.

 

ويؤكد مراقبون أن السعودية تهيئ المهرة لتواجد سعودي دائم، من أجل مد أنبوب نفط من أراضيها إلى بحر العرب، عبر محافظة المهرة اليمنية.

 

 

قد يعجبك ايضا