المصدر الأول لاخبار اليمن

المهرة: طرد الحماية اليمنية من منفذ شحن الحدودي واستبدالها بقوات أجنبية

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   أفادت مصادر محلية أن السعودية استبدلت القوات اليمنية المكلفة بحماية منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان، بقوات أجنبية. وقالت المصادر ان “القوات السعودية استحدثت عشرات النقاط العسكرية في سيحوت والغيضة، وقامت بطرد القوات الأمنية المكلفة من حكومة هادي بحماية الميناء واستبدالها بقوات سودانية”.   وأشارت المصادر إلى أن […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر محلية أن السعودية استبدلت القوات اليمنية المكلفة بحماية منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عُمان، بقوات أجنبية.

وقالت المصادر ان “القوات السعودية استحدثت عشرات النقاط العسكرية في سيحوت والغيضة، وقامت بطرد القوات الأمنية المكلفة من حكومة هادي بحماية الميناء واستبدالها بقوات سودانية”.

 

وأشارت المصادر إلى أن القوات السعودية أصبحت تتحكم حاليا في كل قرارات السلطة المحلية، دون التدخل من حكومة هادي التي سلمت شؤون المحافظة لقائد القوات السعودية.

 

وأكد مراقبون أن صفقة بيع وشراء أبرمت بين الجانب الحكومي اليمني والسلطات السعودية بخصوص المهرة .

 

وتصر السعودية السيطرة على المهرة بالقوة، مستخدمة الرئيس المستقيل هادي ومحافظه راجح باكريت في تنفيذ ميناء نفطي لها، وتهديد باستخدام القوة ضد المعتصمين الذين طالبو بطرد القوات السعودية من المحافظة.

 

وكانت قد كشفت وثائق مسربة للأطماع السعودية في ايجاد منفذ لها عبر البحر العربي عبر اليمن أو سلطنة عُمان، هروبا من التهديدات الإيرانية من إغلاق مضيق هرمز.

في حين لا يزال العمل جار لمد أنبوب النفط من الأراضي السعودية مروروا بالمهرة إلى ميناء نشطون في البحر العربي، وترجح المصادر أن السعودية تسعى لإنشاء ميناء نفطي في منطقة سيحوت.

 

قد يعجبك ايضا