الخبر من مصدره لحظة حدوثه

أنباء عن مصرع قائد معركة كيلو16 .. ومصادر تؤكد: اليافعي قيادي كبير في تنظيم القاعدة

صنعاء/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//   أكدت مصادر عسكرية في الساحل الغربي لليمن احتمال مصرع قائد معركة كيلو16 في محيط مدينة الحديدة رئيس عمليات اللواء الثالث عمالقه / عدنان الحكمي اليافعي خلال مواجهات امس الاربعاء.   وقال المصدر لـ"وكالة الصحافة اليمنية" أن القيادي في تنظيم القاعدة /عدنان الحكمي اليافعي ، أصيب بعيارين ناريين في رأسه [...]

صنعاء/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكدت مصادر عسكرية في الساحل الغربي لليمن احتمال مصرع قائد معركة كيلو16 في محيط مدينة الحديدة رئيس عمليات اللواء الثالث عمالقه / عدنان الحكمي اليافعي خلال مواجهات امس الاربعاء.

 

وقال المصدر لـ”وكالة الصحافة اليمنية” أن القيادي في تنظيم القاعدة /عدنان الحكمي اليافعي ، أصيب بعيارين ناريين في رأسه خلال عملية استدراج وكمائن محكمة قوات الجيش واللجان الشعبية للقوات الغازية في محيط مطار الحديدة وكيلو16 أسفرت عن مصرع أكثر من 140 مسلحاً من مرتزقة القوات الموالية للإمارات بينهم اجانب وتدمير أكثر من 14 آلية عسكرية بينها 8 مدرعات اشكوش ، وطقمان مسلحان.

 

وتم نقل رئيس عمليات ما يسمى باللواء الثالث عمالقة / عدنان الحكمي اليافعي ” وهو قيادي الصفوف الأولى لتنظيم القاعدة ” و “قائد معركة كليو16” لتلقي العلاج في أحد مشافي مدينة عدن اثر اصابته أمس. وتضاربت الأنباء حول وفاته.

 

وأصيب قائد معركة كليو16 القيادي في تنظيم القاعدة / عدنان الحكمي بعيارين ناريين الأولى مدخلها من الجمجمة واستقرت في آعلى الرقبة، والثانية اخترقت رأسه من تحت الاذن واستقرت في وسط الجمجمة.

 

وعلمت وكالة الصحافة اليمنية من مراسليها الميدانيين في مدينة الحديدة أن قوات الغزاة تراجعت أمس قرابة 13 كيلو متر باتجاه الصحراء ، وولت عدد كبير من المدرعات المحملة بالمسلحين المرتزقة الفرار إثر تعرضها لكمائن نوعية واحتراق 8 منها ومصرع وجرح العشرات من طواقمها.

 

وكشف ظهور القيادي في تنظيم القاعدة في منصب رئيس عمليات ما يسمى باللواء الثالث عمالقة عن حقيقة العلاقة المتينة بين وزارة الدفاع الامريكية وبين التنظيم الارهابي الملاحق دولياً بحسب المزاعم الامريكية.

 

وتداول ناشطون يمنيون صورة القيادي في القاعدة عدنان الحكمي مستغربين ان تتكشف هذه الحقائق عن علاقة امريكا بهذا التنظيم ، بشكل يؤكد ما تداولته وسائل اعلام محلية وعربية في اوقات سابقة عن اشراف قيادة القوات المركزية الامريكية وقيادة القوات الاماراتية الغازية على تشكيل ألوية العمالقة في جنوب اليمن من مئات المنتسبين الى تنظيم القاعدة الذين ارتكبوا جرائم عديدة بحق قوات الجيش اليمني والاجهزة الامنية وصدرت بحقهم قرارات ضبط امريكية ودولية بتهمة ارتكاب جرائم عدة في امريكا وبعض دول اوروبا وتهديد المصالح الامريكية في اليمن.

 

ويشرف ضباط أمريكيون على تدريب منتسبي قوات ألوية العمالقة ، وتشكلت غرفة عمليات امريكية اماراتية خاصة في مدينة المخا الساحلية “غرب اليمن” لتخطيط وتوجيه العمليات العسكرية لما يسمى بألوية العمالقة وصولاً الى تدخل عسكري امريكي مباشر مطلع هذا الاسبوع لتنفيذ معركة احتلال مدينة الحديدة تحت غطاء جوي وصاروخي واسع توفره البارجات وحاملات الطائرات الامريكية المتواجدة في البحر الاحمر بالقرب من سواحل الحديدة.