الخبر من مصدره لحظة حدوثه

تأسيس لواء عسكري بديلا عن كتائب أبو العباس في تعز

تعز // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت مصادر عسكرية عن مساعٍ إماراتية نحو تأسيس وتمويل لواء عسكري يتبع بشكل خاص محافظ محافظة تعز أمين محمود المعين من قبل حكومة هادي.   وأكدت المصادر أن محافظ هادي في تعز أمين محمود، يسعى لتجهيز لواء مسلح خاص به في المدينة، والذي يسعى لانتزاع قرار رئاسي باعتماده [...]

تعز // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر عسكرية عن مساعٍ إماراتية نحو تأسيس وتمويل لواء عسكري يتبع بشكل خاص محافظ محافظة تعز أمين محمود المعين من قبل حكومة هادي.

 

وأكدت المصادر أن محافظ هادي في تعز أمين محمود، يسعى لتجهيز لواء مسلح خاص به في المدينة، والذي يسعى لانتزاع قرار رئاسي باعتماده اللواء ضمن ألوية الجيش الموالية للتحالف في محور تعز.

 

مبينتا أن محافظ هادي في تعز والموالي للإمارات يجري مشاورات واتصالات عبر شخصيات نافذة وجهات داعمة له بالتواصل مع قادة عسكريين من الحرس الجمهوري ،وشباب في أرياف المدينة لتسجيل أسمائهم من أجل ضمهم الى هذا اللواء.

 

وأشارت المصادر ان هذا المقترح جاء بعد فشل مساعي المحافظ للإبقاء ،على ما تسمى “كتائب أبي العباس” في المدينة رغم جهوده التي لا تزال قائمة في استيعاب جناح عادل العزي والاحتفاظ به، وفقا للمصادر.

 

وفي السياق ذاته، تخشى القيادات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح في تعز من خطورة تشكيل محافظ هادي، والموالي للإمارات من تأسيس لواء عسكري، ليتبعه بشكل شخصي.

 

كما أبدت المخاوف من أن تكون هذه المحاولات لها تبعات كارثية على الأوضاع في المحافظة.