المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطات السعودية تعتقل إمام الحرم المكي “بندر بليلة”

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// كشف حساب “معتقلي الرأي” في السعودية أمس الأحد، عن قيام السلطات الأمنية التابعة لآل سعود باعتقال إمام الحرم المكي الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من معتقلي الرأي يقبعون في سجون المباحث ويعاني قسم منهم من ظروف صحية صعبة. وأشار الحساب إلى أن اعتقال إمام الحرم المكي […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
كشف حساب “معتقلي الرأي” في السعودية أمس الأحد، عن قيام السلطات الأمنية التابعة لآل سعود باعتقال إمام الحرم المكي الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من معتقلي الرأي يقبعون في سجون المباحث ويعاني قسم منهم من ظروف صحية صعبة.

وأشار الحساب إلى أن اعتقال إمام الحرم المكي الأستاذ المساعد في جامعة الطائف تم ليلة 11 سبتمبر الجاري بطريقة مسيئة لا تتناسب مع مكانة الشيخ، وأضاف أنه يعتذر عن ذكر تفاصيلها تقديراً له، فيما لم تعلق السلطات السعودية على أنباء هذه الاعتقالات، كما لم تنفِها أو تؤكدها.

وقال حساب “معتقلي الرأي” إن عدد معتقلي الرأي في المملكة وصل إلى 2613، وذكر ناشطون أن الرقم المذكور يُقصد به المعتقلون بعد سبتمبر الماضي.

وتفرض سلطات الرياض تعتيماً على أوضاع كثير من معتقلي الرأي، في حين تتسرب أنباء عن تدهور صحة العديد من المعتقلين أو تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة، بينما لقي ما لا يقل عن 5 حتفهم تحت التعذيب وبظروف غامضة.

قد يعجبك ايضا