المصدر الأول لاخبار اليمن

فرار 19 مغربيا من معتقلات جبهة البوليساريو

// وكالة الصحافة اليمنية //   تمكن 19 معتقلا مغربيا، لدى جبهة البوليساريو من الفرار خلال الأسبوع الماضي، من معتقلات الجبهة في منطقة تفاريتي.   وتناقلت وسائل إعلام مقربة من البوليساريو، خبر فرار 19 مغربيا سبق للجبهة أن وزعت عليهم قرابة ثلاثة قرون من السجن، وطالبت بمحاسبة المتورطين في “تلطيخ” سمعة” “الجيش الصحراوي”.   وطالب […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

تمكن 19 معتقلا مغربيا، لدى جبهة البوليساريو من الفرار خلال الأسبوع الماضي، من معتقلات الجبهة في منطقة تفاريتي.

 

وتناقلت وسائل إعلام مقربة من البوليساريو، خبر فرار 19 مغربيا سبق للجبهة أن وزعت عليهم قرابة ثلاثة قرون من السجن، وطالبت بمحاسبة المتورطين في “تلطيخ” سمعة” “الجيش الصحراوي”.

 

وطالب موقع “المستقبل الصحراوي” المعروف بقربه من “وزير الدفاع” السابق داخل محمد ولد البوهالي، بـ”انزال أقصى العقوبات على المتورطين في المس بسمعة جيش التحرير الشعبي الصحراوي” بعد “فضيحة” فرار 19 مغربيا.

 

وأشار الموقع إلى تورط قادة من البوليساريو مع مهربي المخدرات، مؤكدا أن “السيبة منتشرة بشكل كبير في دواليب الدولة الصحراوية”.

 

ووجه الموقع اللوم في عملية فرار 19 مغربيا على “أباطرة المخدرات” الذين قال انهم تعاونوا مع “الاستخبارات المغربية بمدينة نواذيبو الموريتانية” مشيرا إلى أن “وزارة دفاع الجيش الصحراوي” مطالبة بضرورة إصدار بيان توضيحي للرأي العام الوطني حول ملابسات ما جرى في منطقة تفاريتي بقطاع الناحية العسكرية الثانية”.

 

وأشار موقع “المستقبل الصحراوي” إلى أن عصابات تهريب المخدرات أصبحت تتمتع بنفوذ كبير في المناطق العازلة التي تطلق عليها جبهة البوليساريو اسم “المناطق المحررة”.

 

وكانت جبهة البوليساريو قد اعتقلت في يوليو 2017، مجموعة مكونة من 19 شخصا يحملون الجنسية المغربية ونظمت لهم “محاكمة” بتهمة “الاتجار في المخدرات ووزعت عليهم أحكاما بـ287 سنة سجنا نافذا.

المغرب: المفاوضات مع “البوليساريو” دون حضور الجزائر مضيعة للوقت

 

 

قد يعجبك ايضا