المصدر الأول لاخبار اليمن

في أول تدخل عسكري.. منع شركة سعودية من مد أنابيب النفط في المهرة

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   أوقفت قوات عسكرية يمنية، اليوم شركة أعمال سعودية لمد أنابيب النفط داخل الحدود اليمنية باتجاه محافظة المهرة شرقي اليمن.   وأفاد مصدر عسكري، إن قوات الجيش التابعة للواء 11 مشاه، أوقفت عمال يتبعون أحد الشركات السعودية على حدود المهرة اليمنية، تقوم بأعمال رص الخرسانات في الشوارع لعملية تمرير […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أوقفت قوات عسكرية يمنية، اليوم شركة أعمال سعودية لمد أنابيب النفط داخل الحدود اليمنية باتجاه محافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وأفاد مصدر عسكري، إن قوات الجيش التابعة للواء 11 مشاه، أوقفت عمال يتبعون أحد الشركات السعودية على حدود المهرة اليمنية، تقوم بأعمال رص الخرسانات في الشوارع لعملية تمرير الأنبوب النفطي، بحسب المهرة بوست.

 

يأتي ذلك بعد أن تقدمت شركة “هوتا” للأعمال البحرية، برسالة إلى السفير السعودي في عدن محمد آل جابر، ردا على طلبه التقدّم بالعرض المالي والفني لتصميم وتنفيذ ميناء سعودي لتصدير النفط عبر البحر العربي ومن موانئ المهرة، كما ورد بإحدى الوثائق المنشورة بذلك.

 

وأكدت الشركة أنها ستقوم بترتيب زيارة ميدانية إلى الموقع والقيام بالمسوحات اللازمة لتقييم المشروع، فيما لم تفصح الرسالة عن اسم الموقع.

 

وكشفت الوثيقة الأهداف التي دفعت السعودية للدخول بثقلها العسكري والسياسي إلى اليمن وخصوصا محافظة المهرة، الواقعة على الحدود اليمنية العُمانية، واستمرار إرسال التعزيزات السعودية للتمركز في مناطق المهرة الحيوية بما فيها المنافذ والمطار الواقع في المدينة.

 

 

ويرى سكان محليون أن ما تقوم به السعودية يعتبر تجاوز لأهداف التحالف المعلن عنها ويدخل في حسابات الأطماع التوسعية واستغلال ما تمر به اليمن من أوضاع متردية اقتصاديا وامنيا تسببت به قوات التحالف  بالحرب على اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا