المصدر الأول لاخبار اليمن

مصادر جنوبية: المختطفون يتعرضون لأبشع الجرائم في سجون تديرها الإمارات جنوبي البلاد

عدن (وكالة الصحافة اليمنية)- قالت مصادر، اليوم الأربعاء، أن رابطة أهلية في المحافظة طالبت بالكشف عن مصير عشرات المخفيين فسرا، والذين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب في سجون سرية بجنوب اليمن وتشرف عليها الامارات بشكل مباشر.

 

وأضافت تلك المصادر أن  وقفة احتجاجية نفذتها “رابطة أمهات المخفيين قسرا” في السجون في محافظة عدن أمام مقر المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة في مديرية خور مكسر للمطالبة باغلاق تلك السجون .

وطالبت أمهات المخفيين قسرا في السجون الامارتية بجنوب اليمن، بالكشف عن مصير ابنائهن المخفيين، والذين لا تعلم أسرهم عن مصيرهم منذ  دخول قوات التحالف الاماراتي لاحتلال جنوب اليمن قبل عامين.

مصادر اعلامية أخرى نقلت أن الأمهات  ناشدن مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بـ”التدخل والضغط على الجهات المنتهكة  والمتمثلة بإدارة أمن عدن وقوات الحزام الأمني ودولة الإمارات”.

واستغربت الأمهات مما صدر من تصريحات لقيادات في الحزام الأمني التابع للأمارات والتي نفت  من خلالها وجود سجون سرية، فيما أكدن أمهات المختطفات  وجود سجون سرية كون اولادهن لا يزالون مخفيين قسريا ومجهولين المصير منذ أن تم اعتقالهم.

قد يعجبك ايضا