المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس وزراء باكستان يحدد الدور الذي ستقوم به حكومته بشأن الحرب على اليمن

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية// أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، استعداد بلاده لعب دور إيجابي لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك. وقال خان في أول حديث له عن حرب اليمن، والقوات الباكستانية المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية “بخصوص اليمن فإننا سنلعب دوراً إيجابياً لإنهاء الأزمة إذا طلب منا ذلك”، لكنه لم يذكر تفاصيل أكثر […]

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//
أكد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، استعداد بلاده لعب دور إيجابي لإنهاء أزمة اليمن إذا طلب منها ذلك.

وقال خان في أول حديث له عن حرب اليمن، والقوات الباكستانية المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية “بخصوص اليمن فإننا سنلعب دوراً إيجابياً لإنهاء الأزمة إذا طلب منا ذلك”، لكنه لم يذكر تفاصيل أكثر حول ماهية الدور.

 

وأضاف في لقاء مع قناة الإخبارية السعودية : “ما نريد أن نفعله بشكل جدي هو ضمان السلام في الشرق الأوسط لأنه من المحبط أن تجد الصراعات بين الدول الإسلامية”.

وتابع: “سنسعى إلى أن يحل السلام بالشرق الأوسط ونرغب أن نلعب دوراً في تقريب وجهات النظر بين دول العالم الإسلامي وسيكون هذا جهدنا الأساسي”.

 

وقال رئيس وزراء باكستان الذي يزور المملكة العربية السعودية حالياً: ” باكستان تقف إلى جوار السعودية فهي وقفت معنا في كل الأزمات، وسنقف معها كلما تكون في أوقات صعبة”.

وفي وقت سابق رأى مراقبون أن موقف عمران خان قد يؤثر في مشاركة القوات الباكستانية في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إذ سبق أن عبر عن معارضته لمشاركة بلاده في هذه الحرب الدامية التي لا تستفيد منها باكستان “لا ناقة ولا جمل” لها فيها.

وتساءل عمران خان في وقت سابق عبر “تويتر”: “بشأن المشاركة في تحالف الولايات المتحدة والسعودية للقتال في اليمن: “ألم تعاني باكستان بما في الكفاية من خلال المشاركة في حروب الآخرين ؟”.

وأضاف: “على باكستان أن تلعب دوراً قيادياً في المفاوضات والمساعدة في محادثات السلام بدلاً من أن تصبح أحد المشاركين في الحرب”.

قد يعجبك ايضا