المصدر الأول لاخبار اليمن

باريس تدعو لمساعدة الجزائر والمغرب لمنع الهجرة إلى فرنسا

// وكالة الصحافة اليمنية //   أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب ضرورة مساعدة بلدان العبور، مثل الجزائر والمغرب لكبح تدفق الهاجرين من خلال هذه الدول إلى أوروبا. وقال الوزير الفرنسي في مقابلة مع مجلة “لكسبرس” الأسبوعية،: “الجزائر والمغرب مستعدان للعمل معنا” لمنع عبور المهاجرين، لكن “بسط الأمن على حدودهما مسألة معقدة وتتطلب تمويلا ويتعين […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولومب ضرورة مساعدة بلدان العبور، مثل الجزائر والمغرب لكبح تدفق الهاجرين من خلال هذه الدول إلى أوروبا.

وقال الوزير الفرنسي في مقابلة مع مجلة “لكسبرس” الأسبوعية،: “الجزائر والمغرب مستعدان للعمل معنا” لمنع عبور المهاجرين، لكن “بسط الأمن على حدودهما مسألة معقدة وتتطلب تمويلا ويتعين علينا مساعدتهما”، مشيرا إلى أن أعداد الوافدين إلى أوروبا “لا يماثل أعداد الذين وصلوا عام 2015”.

وتابع كولومب: “زيادة عدد المهاجرين إلى إسبانيا تثير القلق مع دخول 33 ألفا و795 مهاجرا خلال ثمانية أشهر، بزيادة حجمها 120%، الأمر الذي أدى إلى التركيز بشكل خاص على منطقة البيرينيه الأطلسي (جنوب غرب فرنسا) من خلال نشر فرقتي حرس على الحدود”.

وأشار كولومب إلى أن “المهاجرين الذين يصلون عن طريق إسبانيا يتوجهون مباشرة نحو العاصمة الفرنسية والصعوبة اليوم هي أن 50% من طلبات اللجوء يتم تقديمها في العاصمة الفرنسية باريس”.

قد يعجبك ايضا