المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس اللجنة الثورة العليا: ثورة الــ21 سبتمبر ستظل محافظة على استقلال القرار ومدافعة عن السيادة

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي أن الشعب اليمني يحتفل بالعيد الرابع لثورة 21 سبتمبر التي أسقطت نظام العمالة والتبعية والفساد والإرهاب.

ولفت في بيان نشره بمناسبة العيد الرابع لثورة الـ21 سبتمبر إلى أن هذه الثورة ” في يوم انتصارها ـ فتحت لقيام شراكة وطنية عبر ما نتج عنها وهو اتفاق السلم والشراكة، كمنعطف هام في مسيرة الثورة اليمنية التي تنشد استقلال القرار الوطني والخلاص من الوصاية والهيمنة الخارجية”. مضيفاً أن ذلك ” أزعج أعداء اليمن فشنوا العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الإسرائيلي على اليمن بعد ستة أشهر فقط من الثورة، ليؤكدوا أنه لم يقم إلا لاستهدافها ولمعاقبة الشعب اليمني الثائر الساعي لانتزاع حريته واستقلال وطنه”.

وقال الحوثي في بيانه ” ويؤكد هذا العيد الرابع ـ الذي يأتي متواكباً مع مرور ثلاثة أعوام ونصف من مواجهة العدوان ـ أنه لن تكتمل الثورة إلا بتحقيق الانتصار والأمن والاستقرار في دولة عادلة حرة مستقلة”.

وأضاف “إذا كانت ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المباركة قد أطاحت برموز الفساد والعمالة والارتهان والإجرام وقضت على المصالح غير المشروعة لقوى البغي الأجنبية في اليمن فتكالبت لمحاولة القضاء عليها بكافة الوسائل، فإن استمرار الروح الثورية في وجه العدوان يمثل السبيل الوحيد للخروج من الوضع الحالي وتحقيق الانتصار على الغزاة والمعتدين”.

وأوضح رئيس اللجنة الثورية العليا ” وإذا كان الشعب اليمني قد قدم بثورته العظيمة هذه  درسا لكل الشعوب التي تنشد الحرية، مفاده أنه لا خلاص تاما للشعوب إلا بالتحرك ضد الظالمين والفاسدين، فإنه بمواجهته للغزاة يقدم الدرس العملي بأنه لا قوة تستطيع أن تكسر إرادة الشعوب الثائرة التي تنشد حريتها واستقلالها”.

وقال الحوثي ” وإذا كان للشعب اليمني أن يفاخر شعوب العالم بثورته وتصديه للغزاة، فإن له الحق بالفخر أكثر في يوم الحادي والعشرين من سبتمبر، بتقديمه الدرس عملياً بالتحرك الجاد والمسئول والمتعاون خلف قيادة صادقة يحقق دائما الانتصار بفضل الله تعالى”

وبينَ أن ” ما يجعلنا على ثقة عالية بأن قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي مع شعبه وأمته وبالثقة العالية بالله تعالى سيمضي بسفينة الوطن إلى بر الأمان، حيث ترسو على ضفاف الدولة الجمهورية الديمقراطية الحرة العادلة الكريمة دولة القانون والمؤسسات الحقيقية المنشودة التي تكفل لكل مواطن ومواطنة حقوقه ومواطنته المتساوية”.

 وأكد الحوثي أن ثورة الـ21 سبتمبر ” ستظل محافظة على استقلال القرار ومدافعة عن السيادة ومؤمنة بالعلاقات الودية والندية مع الدول الاشقاء والأصدقاء، مع إرساء مبدئي الشفافية والمشاركة مع جميع أبناء الوطن في الثروة والقرار، لتقدم نهجا مغايرا لما ألفه الشعب من التسلط والقهر ومحاولة إلغاء الآخر أو القفز عليه، حتى تمثل هذه المبادئ ـ بترسيخها عمليا وقانونيا ـ منهلاً لكل الأجيال، تدرك من خلاله عظمة التضحيات التي تبذل في مواجهة الحرب المفروضة والعدوان الإرهابي الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه في معركة الاستقلال”.

قد يعجبك ايضا