المصدر الأول لاخبار اليمن

داء الكلب يهدد المحويت.. إرتفاع للضحايا في ظل انعدام العلاج و غياب المنظمات

المحويت: وكالة الصحافة اليمنية//

 

بلغ عدد حالات الإصابة بوباء داء الكلب في محافظة المحويت (279) خلال تسعة أشهر.

وقال تقرير أصدرته وحدة داء الكلب بالمستشفى الجمهوري التابع لمحافظة المحويت، اليوم الجمعة، إن ” الوحدة استقبلت خلال النصف الأول (179)حالة منها (113) حالة أعطيت لها اللقاح والمصل و(66) حالة لم تعطى لها اللقاحات لعدم توفرها.

وأشار التقرير إلى أن عدد المصابين بعضات الكلب خلال الربع الثالث (100) حالة جراء انتشار الكلاب الضالة في عدد من مناطق مديريات المحافظة .

ونقل التقرير عن مسئول وحدة داء الكلب بالمستشفى الجمهوري محمد الشويع ، قوله إن ” المركز استقبل خلال تسعة أشهر من العام الجاري أكبر عدد من المصابين مقارنة مع الفترة المقابلة من العام الماضي”.

ولفت إلى أن ” ارتفاع عدد المصابين يرجع إلى انتشار الكلاب المسعورة في المدن الرئيسية والمراكز والتجمعات” ، داعياً الجهات المعنية إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتنفيذ حملات إبادة للكلاب الضالة.

وأوضح  الشويع أن “وحدة مكافحة داء الكلب تعاني من شحة في الأدوية وأمصال لقاحات داء الكلب بالإضافة إلى أنها تواجه صعوبات في توفير المحاليل والعلاجات الخاصة بهذا الداء نتيجة الأوضاع الراهنة”.

ودعا اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الصحية المعنية إلى دعم وحدة داء الكلب بالأدوية واللقاحات والأمصال للاستمرار في تقديم خدماتها الطبية.

قد يعجبك ايضا