المصدر الأول لاخبار اليمن

المهرة: شركات سعودية تستحدث نقاط اسمنتية بطول 30 كم داخل الحدود اليمنية

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر قبلية عن تنفيذ شركات تابعة للسعودية باستحداث نقاط خاصة بمشروع أنابيب النفط السعودي داخل الأراضي اليمنية بطول 30 كم باتجاه محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وأكدت المصادر ذاتها أن الشركة عملت على استحداث نقاط حديثة للمشروع بمناطق صحراء ضحية وشحر المجاورة لمنطقة الخراخير في أقصى شرق محافظة المهرة.

 

لافتا إلى قبائل ضحية وشحر اليمنية الحدودية شكلت لجنة لمعرفة التحركات السعودية في المنطقة، والتي قامت العناصر السعودية بإطلاق النار على اللجنة القبلية، في تعد واضح واحتلال ظاهر للعيان وبالقوة.

 

وأشارت إلى أن اللجنة توجهت إلى الموقع الذي تواجدت به العناصر السعودية، وجدوا بأنه تم وضع علامات ونقاط اسمنتية ممتدة على نحو 30 كم، داخل الحدود اليمنية، جنوب شرق الخراخير باتجاه قطوع إلى منطقة شحر التابعة لمحافظة المهرة.

 

وتسعى السعودية لمد انبوب النفط الخاص بها من منطقة الخراخير وبطول 300 كم، وعبر المناطق اليمنية وصولا إلى ميناء نشطون والتي تسعى السعودية تحويله إل ميناء نفطي خاص بها على البحر العربي.

 

واعتبر قبائل شحر وضحية وقطوع أن المشروع السعودي غير قانوني ويمثل انتهاكا للسيادة الوطنية، فيما تواصل قبائل المهرة اجتماعاتها المستمرة لتوحيد الصف لصد التوسع السعودي في الأراضي اليمنية.

 

وكانت قوات من اللواء 11 مشاه أوقفت أعمال انشائية تتبع شركات سعودية داخل الحدود اليمنية، الأسبوع الماضي.

 

قد يعجبك ايضا