المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين منظومة الربط الشبكي للبحث العلمي في الجمهورية اليمنية

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية دشن رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للبحث العلمي الدكتور (عبد العزيز بن حبتور) بصنعاء اليوم منظومة الربط الشبكي للبحث العلمي في الجمهورية اليمنية.   ويأتي تدشين منظومة الربط الشبكي للبحث العلمي في اليمن في إطار برنامج حكومة الإنقاذ وتنفيذا لتوصيات المحور الأول للمؤتمر العلمي الأول للمراكز البحثية وتنفيذا لمشروع الرئيس […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

دشن رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للبحث العلمي الدكتور (عبد العزيز بن حبتور) بصنعاء اليوم منظومة الربط الشبكي للبحث العلمي في الجمهورية اليمنية.

 

ويأتي تدشين منظومة الربط الشبكي للبحث العلمي في اليمن في إطار برنامج حكومة الإنقاذ وتنفيذا لتوصيات المحور الأول للمؤتمر العلمي الأول للمراكز البحثية وتنفيذا لمشروع الرئيس السابق (صالح الصماد)، “يد تبني ويد تحمي” لتحقيق الاستفادة من التطور التكنولوجي بهدف ربط المراكز البحثية والعلمية ببعضها.

 

ويهدف إلى تأسيس بنية تحتية للبحث العلمي في اليمن وتمكين المؤسسات البحثية والباحثين الاستفادة من خدمات المنظومة وإثرائها بالأبحاث والدراسات العلمية، فضلا عن مواكبة مجتمع المعرفة و التطور العلمي.

 

حيث يمكنه أن يسهم في تلبية احتياجات الباحثين في الحصول علي المعلومات العلمية بسهولة والحد من تكرار العناوين و الأبحاث العلمية، فضلا عن تحديد الأبحاث ذات الأولوية القصوى والتي تنقذ المجتمع خاصة في مثل هذه الظروف.

 

ويمكن الوصول إليها عبر الرابط الخاص

 

www.srs-mohe.gov.ye/networkingsystem

قد يعجبك ايضا