المصدر الأول لاخبار اليمن

ليبيا.. تزامنا مع تجدد الاشتباكات .. العقارب تغزو العاصمة طرابلس

// وكالة الصحافة اليمنية // شهدت العاصمة الليبية طرابلس تجدّدا للاشتباكات في محيط مقرّ خزانات شركة البريقة لتسويق النفط على طريق المطار. وأكدت وسائل إعلام ليبية عودة وتيرة الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين “كتائب طرابلس” والكتائب التابعة لما يسمّى “عملية تطهير طرابلس” التي يقودها “صلاح بادي”. وأوردت في تقاريرها الاخبارية، إن الاشتباكات تزامنت مع سقوط عدد […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

شهدت العاصمة الليبية طرابلس تجدّدا للاشتباكات في محيط مقرّ خزانات شركة البريقة لتسويق النفط على طريق المطار.

وأكدت وسائل إعلام ليبية عودة وتيرة الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة بين “كتائب طرابلس” والكتائب التابعة لما يسمّى “عملية تطهير طرابلس” التي يقودها “صلاح بادي”.

وأوردت في تقاريرها الاخبارية، إن الاشتباكات تزامنت مع سقوط عدد من صواريخ غراد على منطقة وادي الربيع جنوبي العاصمة.

وتشهد العاصمة الليبية منذ الشهر الماضي اشتباكات مسلحة أدّت إلى سقوط مئات القتلى والجرحى.

وفي ظاهرة غير مسبوقة، غزت، خلال الأيام الماضية، أعداد كبيرة من العقارب ضواحي العاصمة الليبية طرابلس الأمر الذي أثار ذعر الساكنين في العديد من المناطق في ظل تأخر الأمصال المكافحة للدغاتها.

وأعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق توريد 5000 حقنة وزعت على مستشفيات الجنوب الليبي، من بين 30 ألف حقنة التزمت الوزارة بتوريدها، لكنها عجزت عن توفير الكمية الباقية بسبب ظروف مالية.

وأرجعت جمعيات حماية البيئة انتشار العقارب في طرابلس إلى فقدان التوازن البيئي وتناقص حيوانات تتغذى على العقارب والحيوانات السامة الأخرى.

ليبيا.. كتائب مصراتة تتحرك نحو طرابلس والصليب الأحمر يصف الوضع بـ”البائس”

قد يعجبك ايضا