المصدر الأول لاخبار اليمن

القوات الفرنسية تلاحق قاتل الأمريكيين على حدود النيجر ومالي

// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت مصادر أمنية في شمال مالي ان القوات الخاصة الفرنسية اقتربت من الوصول إلى الشخص الثاني في “تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى” المتهم بالتورط في مقتل أربعة جنود أمريكيين قبل حوالي عام على الحدود بين النيجر ومالي.

وقالت المصادر أن القوات الفرنسية نفذت يوم الجمعة الماضي هجوماً في “إنازول”  التي تقع في منطقة ميناكا المالية، بالقرب من الحدود مع النيجر، وقد أسفر هذا الهجوم عن مصرع 7 مقاتلين من “تنظيم الدولة الإسلامية في الصحراء الكبرى” واعتقال مقاتلين الآخرين.

وأشارت إلى أن الهجوم كان عبارة عن غارة جوية مع إسناد بري، نفذته قوات تنشط في عملية “بركان”  الفرنسية، في إطار ملاحقة الشخص الثاني في تنظيم داعش الصحراء، الذي وضعه الأمريكيون على لائحة المطلوبين.

ونوهت المصادر إلى إن الرجل المطلوب الذي يدعى  “المحمود أغ باي” ، كان موجوداً في المكان الذي هاجمه الفرنسيون، ولكنه نجح في الفرار خلال الهجوم.

ورجحت المصادر أنه مصاب ومعزول وقد يتم اعتقاله أو قتله، وقد تم اعتقال مقاتلين مقربون منه من من قبل الفرنسيين.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اتهمت ثلاثة أشخاص بالتورط في مقتل جنودها بالنيجر، وهم “المحمود أغ باي” و”تنغا أغ المنير” و”دوندون شيفو” ، وترجح المصادر تواجدهم في غابات وأحراش قرب المثلث الحدودي بين النيجر ومالي وبوركينافاسو.

 

ونجح الفرنسيون في القضاء على “تنغا أغ المنير” في قصف فرنسي فجر يوم الأحد 26 أغسطس الماضي، استهدف مكان اختبائه في قرية تبعد 50 كيلومتراً من منكا، بينما ترجح المصادر أن “دوندون شيفو” ما يزال على قيد الحياة.

قد يعجبك ايضا