المصدر الأول لاخبار اليمن

صعدة : صور صادمة تكشف عن إعتماد قوات التحالف سياسة الأرض المحروقة في مديرية باقم الحدودية

وكالة الصحافة اليمنية //     كشفت صور صادمة عن حجم الدمار طال منازل ومزارع المواطنين، جراء غارات طيران التحالف في مديرية باقم محافظة صعدة الحدودية.     وبينت الصور اعتماد قوات التحالف سياسة الأرض المحروقة، والاستهداف الممنهج لكل مقومات الحياة للإنسان في المديرية، وبينت حقيقة طيران التحالف عندما جعلت من التجمعات السكانية أهدافا مشروعة […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت صور صادمة عن حجم الدمار طال منازل ومزارع المواطنين، جراء غارات طيران التحالف في مديرية باقم محافظة صعدة الحدودية.

 

 

وبينت الصور اعتماد قوات التحالف سياسة الأرض المحروقة، والاستهداف الممنهج لكل مقومات الحياة للإنسان في المديرية، وبينت حقيقة طيران التحالف عندما جعلت من التجمعات السكانية أهدافا مشروعة لها، في أبشع صور الإرهاب الهستيري والجنوني الذي تمارسه على المواطن اليمني.

 

 

فلا يكاد طيران التحالف يبارح سماء مديرية باقم، التي أصبحت مشاهد الدمار والخراب تغطي كل أجزاء المديرية، فضلا عن جرائم الحرب بحق المدنيين من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى تدمير كافة المرافق الصحية والتعليمية ومشاريع المياه، وأمتدت تلك الجرائم إلى الأشجار ومزارع المواطنين، جراء الغارات والاستهداف الصاروخي والمدفعي.

 

 

ويؤكد مدير عام مديرية باقم محمد عبداللطيف محمد قفله عن تدمير 27 مدرسة بشكل كامل، و33 مدرسة بشكل جزئي الأمر الذي منع الطلاب من مواصلة تعليمهم منذ السنوات الماضية.

 

 

 

مبينا أن طيران التحالف عمل على تدمير المستشفى الريفي الذي كان يقدم خدماته لثلاثة مديريات بالخدمات الصحية والعلاجية، بالإضافة إلى تدمير العديد من الوحدات الصحية المنتشرة في عزل المديرية.

 

 

وأشار إلى أن إجمالي الخسائر في القطاع الزراعي تتجاوز المليار ونصف المليار ريال سنويا، من المحاصيل النقدية والغذائية والفواكه.، بما يتجاوز الثلاثة مليارات ونصف المليار ريال منذ بداية العدوان على بلادنا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا