المصدر الأول لاخبار اليمن

دفتريا تفتك بأطفال ابين .. ضنك في شبوه.. مجاعة في الضالع ..الأوبئة تفضح انسانية التحالف الزائفة

تقرير / خاص / وكالة الصحافة اليمنية // أعلن  مكتب الصحة بمديرية سباح محافظة أبين اليوم الخميس، عن وفاة طفل وإصابة (9) أطفال آخرين في المديرية بوباء الدفتيريا. وأوضح احمد الصميم مدير مكتب الصحة في المديرية، أن وباء الدفتريا يمثل كارثة على اطفال المديرية بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي جعلت المواطنين عاجزين عن الاسراع باسعاف اطفالهم […]

تقرير / خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن  مكتب الصحة بمديرية سباح محافظة أبين اليوم الخميس، عن وفاة طفل وإصابة (9) أطفال آخرين في المديرية بوباء الدفتيريا.

وأوضح احمد الصميم مدير مكتب الصحة في المديرية، أن وباء الدفتريا يمثل كارثة على اطفال المديرية بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي جعلت المواطنين عاجزين عن الاسراع باسعاف اطفالهم إلى جانب ضعف الإمكانات الطبية المتوفرة في المديرية، وعدم وجود مواقع خاصة للعزل، وتأخر إحضار المصابين الی المراكز الطبية، بسبب التضاريس الجبلية ووعورة الطرق وظروف الناس المادية الصعبة والارتفاع الجنوني لأسعار البترول.

واشار الصميم إلى أن الأطفال المصابين بهذا المرض تتراوح أعمارهم بين 8 و14 سنة، وتم تسجيل هذه الحالات ابتداءً من تاريخ 6 سبتمبر الجاري وحتی يوم أمس الاربعاء.

مضيفاً أن خمس حالات ترقد حالياً بمستشفى الصداقة في عدن، والحالات الباقية تتعالج في مديرية سباح.

ودعا مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية سباح، مكتب الصحة بمحافظة أبين، وكذا المنظمات الدولية العاملة في قطاع الصحة باليمن، الی التدخل لإنقاذ أطفال سباح من انتشار وتصاعد الإصابة بمرض الدفتيريا وتقديم الدعم اللازم لمكتب الصحة في المديرية بما يعزز من جهوده للحد من انتشار هذا المرض الذي يفتك بأطفال المديرية.

وتشير مصادر محلية في محافظة ابين إلى أن وباء الدفتريا لم يجتح المحافظة بين عشية وضحاها فقد سبق ان توفي ثلاثة اطفال من مديرية لودر منتصف يونيو الفائت بسبب وباء الدفتريا .

واضافت المصادر أنه تم ابلاغ جميع الجهات المعنية بخطورة الوضع ، إلا أن الأهالي لم يجدوا أي تجاوب من أي جهة كانت وبحسب الأهالي فإن الجميع مشغولون بمساعي السيطرة والصراع ولايوجد من يكترث لحال المواطنين في المحافظات المحافظات المحتلة.

 كارثة انتشار وباء الدفتريا في مديرية سباح ليست المشكلة الصحية الوحيدة التي تعاني منها المحافظات المحتلة ، ففي الوقت الذي فشلت فيه محافظة شبوة عن مواجهة حمى الضنك التي يزداد ضحاياها يوماً بعد أخر دون أن يحرك التحالف ساكناً .

اعلنت مدينة الازارق في محافظة الضالع منطقة منكوبة بعد ان اجتاحتها حالات سوء التغذية التي سجلت حتى الاثنين الماضي (4000) حالة سوء تغذية في المدينة أي قرابة نصف سكان المدينة ، في حين تستقبل مستشفيات الضالع (10) حالات يومياً لحالات سوء تغذية.

ويشير ناشطون حقوقيون واعلاميون أن تحالف الاحتلال لم يحرك ساكناً لمواجهة أي الاوضاع الكارثية الصحية في المحافظات الواقعة تحت الاحتلال بينما ينشغل التحالف في التباهي بانجازات انسانية وهمية سرعان ما يتضح زيفها على يد الأوبئة في ارض الواقع.

قد يعجبك ايضا