المصدر الأول لاخبار اليمن

جزائريون: لهذه الاسباب يريدون من رئيس البرلمان تقديم استقالته !!

// وكالة الصحافة اليمنية // توقع جزائريون أن يتقدم رئيس البرلمان الجزائري، السعيد بوحجي، باستقالته، غدا الأحد، وحددوا أسباب تخلي الحزب الحاكم عنه. وقال الدكتور محمد السعيد بن غنيمة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة مولود معمري الجزائرية، إنه من المتوقع أن يتقدم رئيس المجلس الشعبي الوطني “البرلمان الجزائري”، السعيد بوحجة، باستقالته من رئاسة البرلمان، غدا الأحد، […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

توقع جزائريون أن يتقدم رئيس البرلمان الجزائري، السعيد بوحجي، باستقالته، غدا الأحد، وحددوا أسباب تخلي الحزب الحاكم عنه.

وقال الدكتور محمد السعيد بن غنيمة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة مولود معمري الجزائرية، إنه من المتوقع أن يتقدم رئيس المجلس الشعبي الوطني “البرلمان الجزائري”، السعيد بوحجة، باستقالته من رئاسة البرلمان، غدا الأحد، بعد اجتماع مكتب المجلس.

وأضاف بن غنيمة ” أنه بالرغم من أن الدستور الجزائري يعتبر الهيئة التشريعية مستقلة، وهي مسؤولة أمام الشعب فقط، طبقا لأحكام المادة 115 من الدستور الجزائري، إلا أن بوحجة ينتمي إلى الحزب الحاكم “جبهة التحرير الوطني”، وهو حزب الأغلبية بالبرلمان، ورئيسه هو رئيس الجمهورية، وإقالته بيد الرئيس الذي زكاه لهذا المنصب.

وأكد أستاذ العلوم السياسية وجود مؤشرات قوية توحي بتخلي الحزب الحاكم عن بوحجة، خصوصا بعد إقالته للأمين العام للهيئة، بشير سليماني، دون استشارة أو إخبار لرئاسة الجمهورية.

 

وحدد بن غنيمة مظاهر تخلي الرئيس، عبدالعزيز بوتفليقة، بوصفه رئيس الحزب الحاكم عن رئيس البرلمان الجزائري، في عدة نقاط أهمها، رفع الغطاء السياسي عن بوحجة، وهو ما تجلى في مطالبة نواب جميع الأحزاب المؤيدة للولاية الخامسة لبوتفليقة، بإقالة بوحجة، مفسرا بأن نواب أحزاب (جبهة التحرير الوطني، والتجمع الديمقراطي، وتجمع أمل الجزائر، والحركة الشعبية) وكلها ٱحزاب تدعم الرئيس، جمعت  360 توقيعا للإطاحة بـ”بوحجة”.

رئيس البرلمان الجزائري ينفي تقديم استقالته

قد يعجبك ايضا