المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل بلعيد تمنع تصدير النفط من حقل العقلة في شبوة

شبوة// وكالة الصحافة اليمنية //   منعت قبائل بلعيد اليوم، خروج الناقلات النفطية من حقل العقلة النفطي شرق "محافظة شبوة"، ونصبت نقاط تفتيش لمنع تصدير النفط الخام عبر ميناء النشيمة.   ونقل مراسلنا في المحافظة عن شهود عيان، أن أبناء قبيلة بلعيد نصبوا نقاط تفتيش بالقرب من حقل العقلة، لإيقاف نهب بترول شبوة ومنع خروج [...]

شبوة// وكالة الصحافة اليمنية //

 

منعت قبائل بلعيد اليوم، خروج الناقلات النفطية من حقل العقلة النفطي شرق “محافظة شبوة”، ونصبت نقاط تفتيش لمنع تصدير النفط الخام عبر ميناء النشيمة.

 

ونقل مراسلنا في المحافظة عن شهود عيان، أن أبناء قبيلة بلعيد نصبوا نقاط تفتيش بالقرب من حقل العقلة، لإيقاف نهب بترول شبوة ومنع خروج ناقلات النفط المحملة بالنفط الخام من الوصول إلى ميناء النشيمة لتصديره.

 

وأشار إلى أن اشتباكات مسلحة حدثت بين مليشيا الإمارات وأبناء قبائل بلعيد، في محاولة منها رفع النقاط القبلية.

 

وتجتاح محافظة شبوة العديد من الأوبئة والأمراض الفتاكة، جراء انهيار مختلف الخدمات الأساسية للمواطنين، بما فيها الصحة والمياه.

 

في حين تتقاسم حكومة هادي ومليشيا الإمارات الثروة النفطية التي يتم تصديرها من حقول النفط في شبوة، بينما يموت العديد من الأطفال والنساء من أبناء المحافظة دون الحصول على أبسط الخدمات الصحية.

 

وكانت قد طالبت قبائل شبوة باجتماع قبلي لها نهاية الأسبوع الماضي، بإيقاف تصدير النفط  من حقلي العقلة وعياذ المؤدي إلى خزانات النشيمة، حتى تلبي حكومة هادي لكافة مطالب أبناء المحافظة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.