المصدر الأول لاخبار اليمن

سوريا : الإعدام لكل من يقدم على زراعة الحشيش

// وكالة الصحافة اليمنية // قال الرائد في إدارة مكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية في سوريا «حسام سالم عازار» أن كل من يزرع ولو نبتة «حشيش » واحدة في منزله، سواء من باب الفضول أو الاستخدام الشخصي، فأنه سيعاقب بالإعدام أو بالأشغال الشاقة”. وأضاف عازار في تصريحات لإذاعة محلية سورية: «يعاقب بالإعدام كل من زرع […]

// وكالة الصحافة اليمنية //


قال الرائد في إدارة مكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية في سوريا «حسام سالم عازار» أن كل من يزرع ولو نبتة «حشيش » واحدة في منزله، سواء من باب الفضول أو الاستخدام الشخصي، فأنه سيعاقب بالإعدام أو بالأشغال الشاقة”.

وأضاف عازار في تصريحات لإذاعة محلية سورية: «يعاقب بالإعدام كل من زرع أو هرب أو امتلك نوع من النباتات الممنوعة والموضحة ضمن القانون ومنها نبات القنب أو ما يسمى الحشيش بأي مرحلة من مراحل نموه» ، مضيفا «إذا وجد في القضية أسباب مخففة جاز للمحكمة أن تخفف العقوبة إلى الحبس المؤبد أو بالاعتقال المؤقت لمدة لا تقل عن 20 سنة».

كما نفى عازار أن تكون سورية بلد مصدر للحشيش، مشيراً إلى أنها مجرد بلد عبور، وأن الشحنة الضخمة المضبوطة في مالطا مؤخراً مرت من سورية بالتأكيد وليس مصدرها سورية.

وكانت صحيفة «الأيام» أكدت في تحقيقات صحفية مؤخراً أن زراعة «الحشيش» بدأت تظهر في أكثر من منطقة سورية، ومنها منطقة القصير على الحدود اللبنانية والتي باتت أراضيها تشهد هذا النوع من الزراعات.

قد يعجبك ايضا