المصدر الأول لاخبار اليمن

هذا ما سيحصل في المهرة يوم الجمعة القادمة

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   وجهت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي اليوم دعوة للاحتشاد الشعبي الكبير يوم الجمعة القادمة في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة شرقي اليمن.   وأفادت اللجنة في دعوة لها ان الاحتشاد لا يقتصر على أبناء المهرة فقط، بل ولكل الشرفاء والأحرار من أبناء اليمن المتواجدين في المحافظة، حفاظا على السيادة […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجهت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي اليوم دعوة للاحتشاد الشعبي الكبير يوم الجمعة القادمة في مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وأفادت اللجنة في دعوة لها ان الاحتشاد لا يقتصر على أبناء المهرة فقط، بل ولكل الشرفاء والأحرار من أبناء اليمن المتواجدين في المحافظة، حفاظا على السيادة اليمنية.

 

ومنذ مايو الماضي، يواصل أبناء محافظة المهرة احتجاجاتهم المناهضة للتواجد السعودي والإماراتي، جراء استحداث القوات السعودية العديد من المعسكرات عبر الشريط الساحلي للمهرة.

 

ويأتي ذلك  ورفضا لمشروع مد الأنبوب النفطي الذي تعمل السعودية على إنشاءه من أراضيها، والذي يمتد عبر الأراضي اليمنية في محافظة المهرة، وحتى سواحل بحر العرب جنوب الجزيرة العربية.

 

وكانت إحدى الشركات السعودية استحدثت العديد من النقاط والعلامات الإسمنتية على امتداد 30 كم في الأراضي اليمنية، والتي تمت إزالتها من قبل أبناء المهرة الشرفاء.

 

 

قد يعجبك ايضا