المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس حكومة الإنقاذ : دول التحالف ترتكب جريمة إبادة جماعية بحق الشعب اليمني

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية //   أكد رئيس حكومة الإنقاذ في صنعاء عبد العزيز بن حبتور، أن دول التحالف ترتكب جريمة إبادة جماعية بحق الشعب اليمني.   وأوضح خلال مثول حكومته أمام مجلس النواب اليوم، لإيضاح أسباب ومبررات ارتفاع أسعار السلع الأساسية وانخفاض سعر العملة الوطنية بناءً على طلب المجلس، أن المسألة الاقتصادية تعد اليوم […]

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس حكومة الإنقاذ في صنعاء عبد العزيز بن حبتور، أن دول التحالف ترتكب جريمة إبادة جماعية بحق الشعب اليمني.

 

وأوضح خلال مثول حكومته أمام مجلس النواب اليوم، لإيضاح أسباب ومبررات ارتفاع أسعار السلع الأساسية وانخفاض سعر العملة الوطنية بناءً على طلب المجلس، أن المسألة الاقتصادية تعد اليوم حجر الأساس في المعركة التي يقودها التحالف ضد الشعب اليمني.

 

وأشار إلى أن فشل التحالف في مختلف الجبهات العسكرية والأمنية والإعلامية لما يقارب 4 سنوات، استنفد أمامهم كافة الخيارات، ولم يتبق للتحالف سوى الحرب الاقتصادية التي تشن على الشعب اليمني اليوم في كل جزئية من حياته، في محاولات بائسة لتركعيه والنيل من كرامته.

 

وأوضح بن حبتور أن قرار نقل البنك المركزي إلى عدن اتخذ في واشنطن ونيويورك، وتشديد الحصار الاقتصادي كان بقرار أمريكي يهدف إلى مواصلة الأذى والتجويع والإفقار للشعب اليمني.

 

وأكد أن قيام حكومة هادي بطباعة العملة من دون غطاء ذهبي أو إنتاج حقيقي، تسبب بتدهور سعر صرف العملة، لافتا أن قراراً مثل هذا ما كان له أن يصدر إلا من مجلس النواب، فهؤلاء لا يمثلون الشعب اليمني ولا يهمهم معاناته وهمومه، وبالتالي فهم لا يعرفون خطورة انهيار العملة وتبعات ذلكم التدهور وهذا الانهيار المخيف.

 

وأضاف رئيس حكومة الإنقاذ، هم يعتدون علينا ونحن ندافع عن أنفسنا، موضحا أن القضية الرئيسية اليوم هي ارتفاع أسعار الوقود وسعر الصرف وتهاوي العملة الوطنية، وأن السبب الرئيسي في هذه الأوضاع التي يعيشها اليمنيين اليوم هي بسبب الحرب العدوانية.

 

مبينا أن طباعة العملة لا تحل الإشكال بل تزيد الطين بله، أو كمن يضع الماء في قربة مخرومة، كاشفا أن الهدف من طباعة العملة يتمثل بتمويل القوات الموالية للتحالف في الجبهات لتنفيذ الأجندة المباشرة للتحالف بقيادة السعودية والإمارات، الدولتان اللتان تدفعان باتجاه طباعة العملة لتكبيل الاقتصاد وزيادة الأعباء على الشعب اليمني.

 

 

قد يعجبك ايضا